الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 12:01

تقدّم العمر.. شبح يطارد النساء والرجال على حدّ سواء!

كل العرب
نُشر: 30/08/16 13:10,  حُتلن: 18:59

 العوامل المشتركة بين الرجل والمرأة في أزمة منتصف العمر هي: شراء الملابس الجديدة بكثرة، وتغيير المظهر الخارجي باستمرار بشكل لا يعطي الانطباع بكبر السن

قالت جمعية المرأة البرازيلية، ومقرّها في مدينة ساو باولو، أنّ صعود المرأة سلم الاستقلالية والمساواة مع الرجل، خاصة في سوق العمل، يجعلها تعاني من مشاكل مشابهة لما يعانيه الرجل. وأوضحت الجمعية في تقريرها الذي نشرته منذ فترة أنّ القلق من العمر، هو واحد من الأزمات التي قد تواجهها المرأة والرجل على حد سواء.


صورة توضيحية

وكشفت الدراسة التي قامت بها الجمعية البرازيلية أنّ العوامل المشتركة بين الرجل والمرأة في أزمة منتصف العمر هي: شراء الملابس الجديدة بكثرة، وتغيير المظهر الخارجي باستمرار بشكل لا يعطي الانطباع بكبر السن. والميل لمراجعة العيادات الطبية بشكل متكرر؛ للوقاية من الأمراض المرتبطة بالتقدم في السن، وخاصة فحوصات سرطان الثدي عند المرأة، وسرطان البروستاتا عند الرجال.

إضافة إلى كل ذلك فإنّ هنالك أمر بارز في منتصف العمر، حيث يبدأ المجتمع بالنظر إلى المرأة ة التي تُجري عمليات تجميل مختلفة نظرة عادية؛ للظهور بمظهر أفضل وأقل سناً، أما الرجل، فهو مازال يعاني من عقدة الذكورة التي لا تقبل التزيّن أو إجراء تغييرات مشابهة لتلك التي تجريها النساء. وفي المقابل فإن تحقيق غاية المظهر الأكثر شباباً يعتبر أسهل بالنسبة للمرأة.

مقالات متعلقة