الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 06:01

لجنة أولياء أمور الطلبة في جت تهدد بالإضراب: توجد مخاطر في بعض الروضات

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 30/08/16 11:24,  حُتلن: 15:38

لجنة أولياء الأمور المحلية في جت:

اتفقنا على ترميم وانجاز بعض الأعمال قبل افتتاح المدرسة ولكن يمر الوقت وما زلنا نرى مخاطر الأمن والأمان في المدارس

نحن في اللجنة درسنا كل الجوانب وفي حال ولم نرَ أي تجاوب فسوف نصعد الاجراءات، وعلى رأسها الاعلان عن الإضراب

عقدت لجنة أولياء الأمور المحلية في جت إجتماعًا يوم الاثنين للتباحث في جهوزية المدارس قبل إفتتاح السنة الدراسية، حيث تم عرض المخاطر التي تتواجد في أروقة وساحات المدارس والروضات والتي تشكل خطرًا على سلامة الاطفال. وجاء في بيان اللجنة برئاسة غسان شرقية: " نحن لجنة أولياء أمور الطلاب حاولنا جاهدين ودون تقصير أن نجلس مع رؤساء الأقسام ورئيس المجلس المحلي وأطلعناهم على الوضع القائم في المدارس وتوجهنا بشكل رسمي أكثر من مرة لاطلاعنا على ملفات الأمن والأمان، وحتى الآن لم نستقبل أي شيء. كان لنا معهم اتصالات دائمة ومكثفة دون تقصير أو إخفاق، اختلفنا في بعض الأمور واتفقنا في البعض الآخر، اتفقنا على ترميم وانجاز بعض الأعمال قبل افتتاح المدرسة ولكن يمر الوقت وما زلنا نرى مخاطر الأمن والأمان في المدارس".


غسان شرقية

وتابع البيان: "من منطلق حرصنا وهدفنا في المضي نحو سلامة أولادنا وتهيئة مناخ تعليمي آمن وبأجواء متقدمة، سارعت اللجنة بفحص العمل الذي نفذ لتجهيز المدارس قبل افتتاحها ولكن ما زالت هناك مخاطر بحاجة الى تصليح. نطالب من رئيس المجلس المحلي المحامي محمد طاهر وتد أن يتابع ملف الأمن والأمان والعمل على تنفيذه وفق ما جاء في منشور المدير العام لوزارة التربية والتعليم في مدارسنا أولادنا هم أولادك وسلامتهم هي الهدف الذي نسعى جميعًا لتحقيقه وبحالة وعدم الإستجابة لمطالبنا سيتم اتخاذ مواقف أخرى".

وفي حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب مع غسان شرقية قال: "هناك أمور لا بد من معالجتها بصورة فوريّة، فعلى سبيل المثال تغيير الرمال في الروضات والبساتين، حيث تم وضع رمال فوق الرمال الموجودة، وهذا عمل غير مهني ويشكل خطرًا على سلامة اطفالنا، كما أنّ هناك جدار حديد آيل للسقوط، وغيرها من الأخطار الأخرى. نحن في اللجنة درسنا كل الجوانب، وفي حال ولم نرَ أي تجاوب فسوف نصعد الاجراءات، وعلى رأسها الاعلان عن الإضراب".

تعقيب المجلس المحلي
هذا وقد توجهنا لرئيس المجلس المحلي في جت المثلث المحامي محمد طاهر وتد، وقال لنا مساعده: "الرئيس الآن في جلسة عمل، وبعد الانتهاء يمكن له الحديث عن الموضوع والرد عليه".

نتيجة بحث الصور عن site:alarab.net رئيس المجلس المحلي المحامي محمد طاهر وتد
رئيس المجلس المحلي المحامي محمد طاهر وتد

مقالات متعلقة