الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 09:02

يوتيوب يقدّم خدمات إضافية للحفاظ على مستخدميه

كل العرب
نُشر: 28/08/16 16:01,  حُتلن: 20:51

يعمل الموقع الشهير على تطوير ميزة تسمى داخليًا بـ"وراء الكواليس" Backstage، والتي تهدف إلى تمكين المستخدمين من تبادل الصور والتدوينات النصية والارتباطات التشعبية واستطلاعات الرأي والفيديوهات مع المشتركين

في خطوة جديدة منه من اجل الحفاظ على مستخدميه وتشجيعهم على البقاء وعدم التحويل إلى المنصات المنافسة، أعلن موقع يوتيوب العالمي عن تقديمه لخدمات إضافية لجلب الصور والتدوينات النصية واستطلاعات الرأي للخدمة. علمًا أنّ تطبيقات ومواقع التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وسناب شات وتويتر، تشكل جهات منافسة قوية جدًا ليوتيوب.


صورة توضيحية

هذا، ويعمل الموقع الشهير على تطوير ميزة تسمى داخليًا بـ"وراء الكواليس" Backstage، والتي تهدف إلى تمكين المستخدمين من تبادل الصور والتدوينات النصية والارتباطات التشعبية واستطلاعات الرأي والفيديوهات مع المشتركين. ويتوقع اطلاق هذه الميّزة خلال خريف هذا العام أو في نهاية هذا العام، ويفترض ان تعمل الميزة على تطبيق الخدمة المحمول وعلى نسخة الويب، وتتوجه في البداية لعدد محدد من مستخدمي يوتيوب، ومع ميزات محدودة.

يذكر أن ميزة Backstage مشابهة إلى حد ما للجدول الزمني لشبكة فيسبوك أو الملف الشخصي على تويتر، وتعمل الميزة جنباً إلى جنب مع الصفحة الرئيسية وتبويبات مقاطع الفيديو ضمن قنوات يوتيوب الفردية. وستظهر المشاركات المنشورة عبر Backstage في ترتيب زمني عكسي، وستظهر أيضاً في خلاصات المشتركين والتنبيهات، مما يجعلها ظاهرة بشكل كبير للمتابعين.

مقالات متعلقة