الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 07:02

كيف تمنع واتس اب من مُشاركة بياناتك الشخصية على فيسبوك؟

كل العرب
نُشر: 27/08/16 08:30,  حُتلن: 08:32

يُمكن للمُستخدمين منع واتس اب من مُشاركة أية معلومات تخصّهم مع مِنصة فيسبوك

بدأت خدمة التراسُل الفوري، واتس اب، مُشاركة بعض المعلومات الخاصة بمُستخدميها مع الشركة الأم المالكة لها، فيسبوك، بما في ذلك أرقام هواتفهم، في إطار تحديث الشروط وسياسات الخصوصية الذي أعلنت عنه الخميس الماضي.


تطبيقات فيسبوك وتويتر

وقالت الشركتان إن السياسة الجديدة من شأنها أن تُساعد المُستخدمين على إيجاد أصدقاء و"تحسين الإعلانات الموجّهة إليهم على فيسبوك" من جهة، ومنح الشركات سبيلًا جديدًا للوصول إلى العُملاء المُحتملين من جهة أخرى، فبموجبها يُمكن للخطوط الجويّة والبنوك - على سبيل المثال- استخدام أرقام هواتف المُستخدمين للتواصل معهم حول أي واقعة أو شكوى، كحالات المدفوعات المزوّرة أو تأخير الرحلات.
ووفقًا لموقع "ذا فيرج" المعني بالأخبار التكنولوجية، يحصل المستخدمون على تنبيه يُفيد بتغيّر ساسة الخصوصية، حال وصول الميزة إلى هواتفهم بشكل رسمي.

ويُمكن للمُستخدمين منع واتس اب من مُشاركة أية معلومات تخصّهم مع مِنصة فيسبوك، من خلال عدم الضغط سريعًا على زر الموافقة الذي تتضمّنه رسالة التنبيه، والنقر عِوضَا عن ذلك على "قراءة المزيد"، ثم الانتقال إلى الأسفل وإلغاء تفعيل إجراء الموافقة بالنقر على مُربع التحديد الخاص بخيار الشروط التي تتضمّن مُشاركة المعلومات الشخصيّة مع فيسبوك "Share my WhatsApp account information with Facebook".

حال قام المُستخدمون بالضغط على زر الموافقة سريعًا دون قصد، فبإمكانهم التراجع عن موافقتهم تلك في غضون 30 يومًا، من خلال التوجّه إلى إعدادات واتس ابSettings، ثم الحسابAccount، ثم إلغاء الإشارة في مربع التحديد الخاص بخيار "مُشاركة معلومات حسابي".
 

مقالات متعلقة