الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 05:02

مجلس إكسال: إنشاء مبنى جديد في المدرسة الثانوية وإتمام مشاريع حيويّة

كل العرب
نُشر: 24/08/16 09:56,  حُتلن: 11:07

مجلس إكسال في بيانه:

اتمام العمل على انشاء مبنى جديد في المدرسة الثانوية يشمل مكتبة مكاتب لإدارة المدرسة وغرف مختبرات مجهزة

المحامي عبد السلام دراوشة رئيس المجلس:

لن نستطيع توفير كامل الخدمات دفعة واحدة الا اننا نعمل بجهد وبنشاط لتحقيق ذلك

عمم مجلس إكسال المحلي بيانًا جاء فيه: "يواصل مجلس إكسال المحلي في هذا العام 2016 ايضا بإنشاء واتمام مشاريع ضخمة وحيوية في البلدة، وذلك من خلال ادارته واقسامه، وليضع نصب عينيه مشاريع عديدة اخرى والتي هي الآن قيد التخطيط والعمل على تحضيرها لتستمر بلدة إكسال من القرى الرائدة في الوسط العربي في شتى المجالات".


صورة خلال العمل

وأفاد البيان: "من المشاريع التي تم تنفيذها:
• اتمام العمل على انشاء مبنى جديد في المدرسة الثانوية، يشمل مكتبة، مكاتب لإدارة المدرسة، غرف مختبرات مجهزة، بحيث ستٌساهم هذه الخطوة في تخفيف العبء على مبنى الثانوية الحالي وبالتالي ايجاد مناخ ومساحة اوفر داخل مساحة المدرسة.
• كذلك أُعلن عن انهاء تعبيد شوارع داخليه في البلدة والبدء بإنشاء طرق جديده ورصفها وتخطيطها لتكون متاحه لخدمة المواطنين في البلدة وتسهيل سير الطلاب الى مدارسهم وبالإضافة الى تنظيم حركة السير ووقوف السيارات، منها:
- تعبيد شارع رقم 25 (بجانب بيت عائلة كيوان - الحي الغربي).
- العمل على اتمام مشروع اضاءة شوارع اضافية (انارة LED) (المرحلة الثانية).
- الانتهاء من تعبيد شارع رقم 76 (بجانب بيت السيد عبد الوهاب شلبي – حي الجبل).
- الانتهاء من اتمام المرحلة الأولى لشارع رقم 61 (الحي الشرقي الشمالي بجانب بيت السيد عوض ابراهيم دراوشة والسيد محمد محمود شهوان)، والاستعداد لإكمال المشروع حتى بيت السيد محمد ابو عودة (أبو عرب) بطول 400 متر (الحي الشرقي).
- الانتهاء من اتمام شارع رقم 64 في الحي الشرقي (الروضات الشرقية – بجانب بيت السيد عز الدين عودة.
• تشغيل الباصات العامة داخل احياء البلدة لتقدم خدماتها لجميع السكان في جميع انحاء البلدة، والذي استوجب ايضا تحضير البنية التحتية للشوارع من تعبيد وشق طرق، وكذلك توفير محطات انتظار الباصات.

كما يٌذكر بأن هنالك عدد كبير من المشاريع التي هي قيّد التنفيذ الآن بحيث يجري العمل على اتمامها رغم كل العوائق، يٌذكر منها:
- مراحل متقدمة من العمل على بناء قاعة رياضية كبيرة بجانب المدرسة الابتدائية «ب» بتكلفة 12 مليون شيكل.
- مشروع تركيب عشب صناعي لملعب كرة القدم.


رئيس المجلس

• في مجال تعبيد الشوارع وشق الطرق الخدماتية والرئيسية:
- يجري الآن وقيد التنفيذ تطوير حي الدنانة، من تعبيد شوارع وأرصفة وإنارة.
- شق وتعبيد شارع المراح رقم 9 (بجانب عائلة ابو سبلة)، يشمل الإنارة والأرصفة ومواقف للسيارات.
- العمل على تطوير شارع رقم 120 في الحي الشرقي بجانب بيت السيد عبد المجيد خطيب حتى بيت السيد فايز راغب شلبي، ويشمل الإنارة والأرصفة وتعبيد ومواقف للسيارات.
- مراحل متقدمة من التخطيط لتنفيذ الشارع الرئيسي في الحي الشمالي (الجبل) بما في ذلك الشوارع الفرعية المحاذية له.
- مراحل متقدمة من تنفيذ الشارع الالتفافي لبلدة المعارف رقم 94 (أسفل ملعب كرة القدم)، ويشمل تعبيد وأرصفة وإنارة ومواقف للسيارات ليخدم بذلك سكان البلدة وزوار ملعب كرة القدم، وليشكل طريق رئيسي اضافي لسكان الحي الشرقي البلدة.
• بهدف خدمة المواطنين وللحفاظ على نظافة البلدة وجودة البيئة، سيقوم المجلس المحلي في الفترة القريبة جدا بجمع جميع الحاويات القديمة واستبدالها بحاويات جديدة مجانا للمواطنين (3000 حاوية مع امكانية ان تكون محوسبة).
• حرصا على نظافة البلدة وخدمة للمواطنين، مجلس إكسال المحلي يخصص شاحنة لجمع نفايات أغصان الاشجار، الاخشاب، عفش ونفايات اخرى ) لا تشمل نفايات البناء(.
ومن الجدير ذكره بأن المجلس المحلي إكسال يوفّر مخيمات مجانية لأبناء البلدة في العطلة الصيفية (اشتراك اكثر من 1200 طالب بالمخيمات المجانية). ويُذكر ايضا بأن المجلس المحلي في مراحل متقدمة جدا من التخطيط لإنشاء مدرسة الزهراوي الاعدادية الجديدة وإنشاء 3 روضات في الحي الشمالي الغربي".

وشدد البيان: "وعلق المحامي عبد السلام دراوشة، رئيس المجلس المحلي، قائلا: نحن في المجلس المحلي مستمرون بعملنا بتقديم الأحسن والأفضل لأهل قريتنا ضمن الميزانيات التي نحصل عليها او التي ننجح جاهدين في تحصيلها".

وتابع دراوشة: "المشاريع التي تمّ تنفيذها والتي قيّد التنفيذ منها، ما هي الا جزء من خطواتنا ضمن خطة نعمل من خلالها على تحقيق اكبر عدد من الخدمات لأهلنا الاعزاء في بلدة إكسال جميعا، ضمن علمنا المسبق بأننا لن نستطيع توفير كامل الخدمات دفعة واحدة، الا اننا نعمل بجهد وبنشاط لتحقيق ذلك، وكلنا أمل من أهلنا التفهم فذلك يمنحنا القدرة على تقديم الأفضل لكم".

واختتم دراوشة قائلا: في النهاية أود أن اشيد بدور ادارة واقسام المجلس المحلي على عملهم الدؤوب والحيوي في تنفيذ المشاريع خدمة لأهلنا في إكسال" إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة