الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 16:02

أطعمة تقيك يا آدم من الإصابة بأمراض خطيرة

كل العرب
نُشر: 23/08/16 16:39,  حُتلن: 07:19

تقوم البندورة التي تحتوي على الفيتامين سي بتنسيق العلاقات مع الخلايا وتركيب الكولاجين لتقوية الأوعية، ونضيف إلى البندورة الفواكه التي تحتوي على نسبة عالية من الفيتامين سي كالكيوي والبرتقال

يمكنك عزيزي الرجل ان تحمي نفسك من بعض الأمراض بتناول بعض الأطعمة كالبندورة، الجزر، الثوم، خبز القمح، الكيوي، الطعام البحري، البرتقال وعصير العنب. تابع معنا عبر موقع العرب.كوم هذا المقال لتتعرف على هذه الأطعة وسر الوقاية ن الإصابة بالأمراض عند تناولها..

صورة توضيحية 

الأطعمة البحرية كالقريدس، الأسماك تعزز وظائف الكبد لاحتوائها على التورين وهو حمض أميني يعمل كذلك على التخفيف من تقلص الأوعية الدموية وحماية الأوعية الدموية القلبية. وتحتوي كذلك الأطعمة البحرية على الزنك الأبيض الذي يقوي الطاقة الجنسية.

أما الثوم فهو يعمل على تنظيف الجسم من الجراثيم والفيروسات إضافة على أنه مفيد للقلب لذلك ينصح بأكله كشرائح أو مفروم ولكن مع الحرص على عدم طهوه كثيرا حتى لا يفقد كل عناصره الغذائية.

الجزر يعمل على خفض ضغط الدم لاحتوائه على الكالسيوم، أما أليافه فتقوم بتنسيق كفاءة الأمعاء، الرفع من مناعة الجسم والحد من الأوكسجين النشط الذي يؤدي إلى تدهور الخلايا وبالتالي يعزز الوقاية من مرض السرطان.

وتقوم البندورة التي تحتوي على الفيتامين سي بتنسيق العلاقات مع الخلايا وتركيب الكولاجين لتقوية الأوعية، ونضيف إلى البندورة الفواكه التي تحتوي على نسبة عالية من الفيتامين سي كالكيوي والبرتقال.

مقالات متعلقة