الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 10:02

تغيب النواب العرب عن جلسة هامة حول افتتاح المدارس في الكنيست

كل العرب
نُشر: 23/08/16 12:50,  حُتلن: 16:59

مصادر لموقع العرب:


هذه ليست المرة الأولى التي يتغيب فيها اعضاء لجنة التعليم العرب عن هكذا جلسة هامة

الجلسة شهدت مواجهة  بين احد الضيوف العرب الذي اعترض لماذا لا يرد الوزير على اسئلته حول المدارس العربية فأجابه رئيس اللجنة: إسأل نوابك العرب لماذا هم ليسوا هنا؟

تعقيب؟!

موقع العرب حاول الحصول على تعقيب حنين زعبي ومسعود غنايم مرارًا وتكرارًا ولم نتمكن من ذلك


النائب يوسف جبارين:

في الأسبوع الماضي عقدت لجنة التربية جلسة خاصة حول قضايا التعليم العربي، وجاءت الجلسة بمبادرة مني بعد توجهي الى رئيس اللجنة

توصيات اللجنة كانت واضحة ولسنا بحاجة لتوصيات اضافية ووعودات أخرى، بل الأجدر بالوزير وطاقم وزارته ان يهتم بالتطبيق والتنفيذ، فقد سئمنا الوعودات

عقدت لجنة التعليم في الكنيست اليوم جلسة خاصة وهامة لها بمشاركة وزير التربية والتعليم نفتالي بينيت والمديرة العامة لوزارة المعارف أورنا كوهن، وذلك لبحث التحضيرات لبدء العام الدراسي الجديد 2016-2017. وشارك في الجلسة ايضًا مندوبو نقابة المعلمين ونواب من الإئتلاف والمعارضة. وأعرب مسؤول في وزارة التعليم في كلمته عن استنكاره لعدم "مشاركة نواب عرب في مثل هكذا جلسة هامة" - على حد تعبيره.

 

ولفتت مصادر في حديث لموقع العرب: "هذه ليست المرة الأولى التي يتغيب فيها اعضاء لجنة التعليم العرب عن هكذا جلسة"، وبحسب موقع الكنيست على شبكة الإنترنت فإن اعضاء اللجنة عن القائمة المشتركة هم:"مسعود غنايم، حنين زعبي، ويوسف جبارين". 

وشهدت الجلسة مواجهة بين أحد الضيوف العرب الذي اعترض لماذا لا يرد الوزير على اسئلته حول المدارس العربية، فرد عليه رئيس الجلسة عضو الكنيست مارغي: "عليك توجيه سؤالك للنواب العرب... لماذا هم ليسوا هنا؟؟؟!!".

تعقيب النائب د. يوسف جبارين
موقع العرب توجه الى النواب العرب من اعضاء اللجنة، حنين زعبي ومسعود غنايم مرارًا ولم نتمكن من التواصل معهم للحصول على تعقيب حول عدم مشاركتهم، فيما تمكن موقع العرب من الحصول على تعقيب النائب د. يوسف جبارين، والذي اظهرت المعطيات حول مشاركاته في اللجان والجلسات انه أحد أكثر اعضاء الكنيست العرب نشاطًا وحضورًا. حيث قال من جانبه: "في الأسبوع الماضي عقدت لجنة التربية جلسة خاصة حول قضايا التعليم العربي، وجاءت الجلسة بمبادرة مني بعد توجهي الى رئيس اللجنة. شارك في الجلسة عدد من النواب العرب واليهود بالاضافة الى لجنة متابعة قضايا التعليم ومركز مساواة ولجان اولياء الأمور. وانتقد رئيس اللجنة في الافتتاحية عدم مشاركة المديرة العامة للوزارة في الجلسة. 


د. يوسف جبارين الى جانب رئيس اللجنة في الجلسة السابقة

واضاف: "طرحنا في الجلسة قضايا التربية والتعليم في مجتمعنا وجاهزية المدارس العربية لافتتاح السنة الدراسية. كما وتم الكشف عن معطيات التمييز، حيث ينقص جهاز التعليم اكثر من اربعة آلاف غرفة تدريسية، وهناك اكثر من خمسة آلاف طفل عربي في النقب بجيل 3-5 دون اطر تعليمية. كما وتستثمر الوزارة 24 الف شاقل بالطالب اليهودي بالمرحلة الثانوية مقابل 18 الف للطالب العربي". وأكد جبارين: "توصيات اللجنة كانت واضحة ولسنا بحاجة لتوصيات اضافية ووعودات أخرى، بل الأجدر بالوزير وطاقم وزارته ان يهتم بالتطبيق والتنفيذ، فقد سئمنا الوعودات".

واشار د. جبارين:"شارك في الجلسة ايضًا نواب القائمة المشتركة، أحمد طيبي، دوف حنين، عبد الحكيم حاج يحيى، حنين زعبي، واسامة سعدي، بالإضافة إلى رئيس مجلس عرابة علي عاصلة، د. محمد حيادري وعاطف معدي من لجنة متابعة قضايا التعليم العربي، وجعفر فرح مدير مركز مساواة، وممثلو لجنة أولياء أمور الطلاب، وممثلو مؤسسات وجمعيات تعمل بهذا المضمار".

مداخلة د. يوسف جبارين خلال الجلسة الخاصة بالتعليم العربي الأسبوع الماضي:

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
3.97
EUR
4.65
GBP
257619.08
BTC
0.51
CNY