الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 02:02

إيطاليا لن تحظر البوركيني وكندا تؤكد: الحظر يعني عدم احترام الحريات الدينية

كل العرب
نُشر: 23/08/16 12:22,  حُتلن: 08:11

بلجيكا أيدت الحظر ودعت مجموعة من القوميين مؤخرا إلى حظر "البوركيني" في السواحل البلجيكية للبحر الشمالي

رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس القرارات التي اتخذها رؤساء البلديات في كان ونيس وفيلينيوف لوبيت وإحدى البلديات في جزيرة كورسيكا، بشأن حظر لباس البوركيني 

إيطاليا :

حظر البوركيني إجراء غير بناء لن يساعد في مكافحة الإرهاب ولن نقدم على هذه الخطوة

رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو:

يجب احترام حقوق الأفراد وخياراتهم، وهو مبدأ يجب أن يحتل المقام الأول في خطاباتنا ونقاشاتنا العامة، بالتأكيد هناك جدل هنا وهناك، كما هي الحال دائما، والنقاشات ستتواصل

عاد رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو ليؤكد على موقفه الثابت بشأن التعددية الثقافية، مشيرًا إلى أنّ "القبول بشخص ما يعني تقبل حقه في الوجود، لكن شرط ألا يأتي ويسبب الكثير من الإزعاج لنا". وتأتي تصريحاته هذه تعليقًا على الضجة التي يشهدها العالم حول "البوركيني" أو اللباس الاسلامي الخاص بالسباحة. وقال أنّه "يجب المحافظة على الحريات الدينية التي تضمن حق ارتداء لباس البحر الإسلامي "البوركيني"، معتبرا بأنها رمز لـقبول الآخر في مجتمع منفتح"، كما قال.


رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو

يذكر أنّ البوركيني، هو بدلة سباحة نسائية تغطي كامل الجسم، ماعدا الوجه واليدين والقدمين، ولاقت رواجا كبيرا لدى المسلمات، وهي مطاطية لا تعوق السباحة. وبدأ الجدل حول "المايوه الساتر" (البوركيني) في فرنسا عقب تحذير جمعية نسائية في مدينة "مارسيليا"، جنوبي البلاد، عضواتها بعدم القدوم بـ"المايوهات"الأوروبية إلى مسبح استأجرته ليوم واحد، وذلك بسبب حضور مدربي سباحة ذكور.


البوركيني (رويترز)

 وحول الجدل الدائر في فرنسا حول البوركيني، قال ترودو:"يجب احترام حقوق الأفراد وخياراتهم، وهو مبدأ يجب أن يحتل المقام الأول في خطاباتنا ونقاشاتنا العامة، بالتأكيد هناك جدل هنا وهناك، كما هي الحال دائما، والنقاشات ستتواصل"، مشددا في المقابل على أنه "في كندا يجب أن نذهب إلى ما هو أبعد من التسامح"، على حدّ تعبيره.

على الصعيد الأوروبي، فقد وافقت إيطاليا على الموقف الكندي، واعتبرت أنّ "حظر البوركيني إجراء غير بناء لن يساعد في مكافحة الإرهاب"، مشيرة إلى أنها "لن تقدم على هذه الخطوة". أما في بلجيكا التي أيدت الحظر أيضا، فدعت مجموعة من القوميين مؤخرا إلى حظر "البوركيني" في السواحل البلجيكية للبحر الشمالي.

يشار إلى أنّ رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس القرارات التي اتخذها رؤساء البلديات في كان ونيس وفيلينيوف لوبيت وإحدى البلديات في جزيرة كورسيكا، بشأن حظر لباس البوركيني على شواطئ بلدياتهم.


رئيس الوزراء الايطالي ماتيو رينزي

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.03
EUR
4.70
GBP
231945.00
BTC
0.52
CNY