الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 10:01

مجلس كفرمندا المحلي ينظم حفلا لتوديع حجاج بيت الله الحرام

كل العرب
نُشر: 22/08/16 22:21,  حُتلن: 22:28

كانت محاضرة دينية قصيرة للشيخ احمد ظاهر زيدان وقدم للحجاج بعض النصائح والارشاد من اجل اتمام هذه الفريضة على اكمل وجه

نظم مجلس كفرمندا المحلي مساء اليوم الاثنين حفلا لتوديع حجاج بيت الله الحرام في قاعة المجلس المحلي، وقد شارك في الحفل معظم الحجاج من كفرمندا والذين بلغ عددهم نحو مئة حاج وحاجة. حضر الاحتفال، رئيس المجلس طه زيدان، سكرتير المجلس علي خضر زيدان، مساعد الرئيس محمد حسن طه، عضوا المجلس مازن زيدان ومجدي زيدان.


خلال حفل الوداع

استهل الاحتفال بتلاوة عطرة من القرآن الكريم تلاها الشيخ احمد ظاهر زيدان امام المسجد القديم. افتتح اللقاء سكرتير المجلس علي خضر زيدان، حيث رحب بجميع الحضور، واعرب عن سروره بهذه المناسبة لتوديع الحجاج من اجل ادائهم فريضة هامة جداً، وطلب من الله عز وجل أن ييسر أمر الحجاج ويسهل سفرهم الى الديار المقدسة، وتمنى ان يكون حجا مبرورا وسعيا مشكورا وذنبا مغفورا، ونصح جميع الحجاج على الصبر وتحمل جميع الصعوبات من اجل اكمال الفريضة على اكمل وجه.

رئيس المجلس المحلي طه فوزي زيدان، تحدث عن مشقات الرحلة الى الديار المقدسة وضرورة تحملها، وتمنى من الله عز وجل ان يعين جميع الحجاج في السفر وتأدية المناسك كما يجب، وتقبل الطاعات ونيل الثواب والأجر، وطلب من جميع الحجاج التكثير من الدعاء في اطهر بقعة بالارض، وتمنى لجميع الحجاج التوفيق والعودة سالمين.

رئيس لجنة الاديان عضو المجلس مازن زيدان القى كلمة قصيرة هنأ من خلالها جميع الحجاج برحلتهم الإيمانية وتأدية فريضة الحج، وحثهم على ان يكونوا خير سفراء لكفر مندا في الديار المقدسة، وتمنى لهم التوفيق في اداء الفريضة والعودة سالمين الى القرية.

ومن ثم كانت محاضرة دينية قصيرة للشيخ احمد ظاهر زيدان، حيث بارك لحجاج بيت الله الحرام ودعا الله أن يتقبل منهم الطاعات والعودة سالمين، كما قدم للحجاج بعض النصائح والارشاد من اجل اتمام هذه الفريضة على اكمل وجه، وحثهم على الالتزام بالسلوك الحسن الذي يعكس الصورة البهية لاهالي القرية وخاصة ان الحجاج هم سفراء عن جميع اهالي القرية في الديار المقدسة.

رئيس المجلس السابق ورئيس لجنة المتابعة السابق محمد زيدان، استذكر تنظيم المجلس المحلي اول حفل لوداع لاولى قوافل للحجاج في فترة رئاسته عام 1978، وكان عددهم قليل وكان زيارة مكة والمدينة المنورة حلم كبير في تلك الفترة، ودعا جميع الحجاج للتعاون والوحدة، وتمنى لهم التوفيق وان تكون حجة مسهلة.
 

مقالات متعلقة