الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 14:02

عزيزي الشاب: إهتم ببشرتك بهذه الطرق السريعة

كل العرب
نُشر: 21/08/16 12:36,  حُتلن: 14:14

عزيزي آدم..

تحتاج بشرتك إلى المرطب، وأفضل مرطب للبشرة العادية والجافة هو الكريمي، أما للبشرة الدهنية والمختلطة فيفضل المائي

تحتاج بشرة الرجل للعناية كما هو الحال لبشرة المرأة، لهذا قررنا اليوم أن نقدم لك عزيزي الشاب عبر موقع العرب.كوم الطريقة المثالية لذلك، تابع..


صورة توضيحية 

طريقة التنظيف
على الرجل استخدام المنظفات الخالية من العطور والمطهرات. وأفضل المنظفات للبشرة الدهنية والمختلطة هي ذات الرغوة، أما بالنسبة للبشرة الجافة، فالمنظف الكريمي يعتبر هو الأفضل، قم عزيزي آدم بتنظيف وجهك صباحا قبل الحلاقة، وعند الليل قبل أن تذهب إلى النوم، ولا تستخدم الصابون على وجهك.

التقشير
يحصل لديك تراكم لخلايا الجلد الميت خاصة على الجزء العلوي من البشرة، ولهذا لابد من استخدام تقنية التقشير أسبوعيا كونها تساعد أيضا في منع نمو الشعر والتخلص من الألم عند الحلاقة.

منعش البشرة
استخدم التونيك أو منعش البشرة كونه أساسي لأي شخص خصوصا لأصحاب البشرة الذهنية والمختلطة. فهذا الأخير يعمل على تنظيف المسام وبالتالي تقل الدهون على البشرة.

الترطيب
تحتاج بشرتك إلى المرطب، وأفضل مرطب للبشرة العادية والجافة هو الكريمي، أما للبشرة الدهنية والمختلطة فيفضل المائي.

الحماية من الشمس
يجب على الرجال استخدام كريمات الحماية من الشمس لحماية أنفسهم من الشيخوخة. فالتعرض لأشعة الشمس لمدة طويلة تسبب في ظهور التجاعيد الحروق والنمش وربما السرطانات الجلدية.

قناع طبيعي للرجل
قناع الخيار بالبيض: يتكون من نصف فنجان خيار مبشور- بياض بيضة – ملعقة حليب بودرة

تخلط المكونات جيدا لعمل عجينة رقيقة وتترك على الوجه لمدة 20 دقيقة ثم يشطف الوجه بالماء الفاتر ثم البارد، هذا الماسك يرطب البشرة ويخلصها من الشوائب

مقالات متعلقة