الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 23:01

لزائرات موقع العرب: نصائح للعناية بالبشرة

كل العرب
نُشر: 20/08/16 19:05,  حُتلن: 14:48

الجميع يعرف بأنّ البشرة حساسة جدًّا، وتتعرّض للكثير من العوامل من الطبيعية وغيرها التي تؤثّر على حيويتها ونضارتها ويظهر هذا الشيء من خلال البقع او البثور وغيرهم، اليوم سنقدّم لكنّ عزيزاتنا زائرات موقع العرب.كوم أهم النصائح التجميلية للاعتناء بالبشرة وجعلها رطبة ونقية على الدوام.


صورة توضيحيّة

أولًا: الماء هو أول أي علاج، فيجب الإكثار من شرب الماء والذي يجعل البشرة رطبة دائما ومفعمة بالحيوية والنضارة، ويجب على الأقل شرب ليترين من الماء يوميا.

ثانيًا: يجب استخدام واقي للشمس عند التعرض لأشعتها المباشرة، فالواقي يمنع من تعرّض البشرة للحروق والصبغات للبشرة ويحميها من الأعراض الخارجية.

ثالثًا: يجب تجنّب إستخدام مستحضرات تجميل مجهولة النوع، فقد تتسبّب بتعريض البشرة للإلتهابات الجلدية والتحسّس وغيرها من الأعراض غير المستحبة.

رابعًا: يجب الإكثار من تناول الخضراوات والفواكه وخصوصاً التفاح والبطيخ في هذا الفصل، فمثل هذه الفواكه تساعد في تجديد خلايا البشرة وتغذيها.

خامسًا: يجب تناول الفيتامينات مثل أوميغا 3، فالفيتامينات تساعد على تغذية البشرة وحفاظها على النضارة والنقاء المستمران.

سادسًا: يجب استخدام الماسكات والأقنعة الطبيعية كل أسبوع على الأقل مثل قناع النشا مع ماء الورد وقناع الفراولة وغيرها من الأقنعة الطبيعية التي نقوم بتحضيرها بالمنزل وذلك لتجنب أي أعراض جانبية نخشى من حصولها.

سابعًا: أخذ فترات كافية من النوم، فالنوم من أكثر العوامل التي تساعد البشرة على الراحة والإسترخاء ، وتساعدها على إستعادة إشراقها وتألقها وجمالها .

تنظيف البشرة من المكياج قبل النوم لتتمكن البشرة من التنفس والرّاحة ، ففي فترة النّوم كما نرتاح نحن البشرة تتنفس وترتاح . 

مقالات متعلقة