الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 11:01

أفضل الأطعمة لصحة البروستاتا.. تعرفوا عليها

كل العرب
نُشر: 19/08/16 17:27,  حُتلن: 08:10

تناول البروكلي يقلل من خطر الاصابة بمرض سرطان البروستاتا 

الشاي الاخضر يحتوي على مركبات تسمى البولي فينوليك والتي تقلل من تكاثر خلايا السرطان في البروستاتا

يعتبر مرض السرطان من الأكثر الأمراض التي يخافها الجميع، وبالنسبة للرجال سرطان البروستاتا هو المرض الأكثر إنتشارا. هذا، وينصح الأطباء بضرورة الكشف الطبي كل فترة للإطمئنان. وهنا عبر موقع العرب.كوم سنعرفك عزيزي الرجل على أفضل الأطعمة التي تحميك من الإصابة بسرطان البروستاتا.. تابع معنا هذا المقال..


صورة توضيحية  

البندورة
أثبتت دراسات أن البندورة غنية بمادة الليكوبين وهي مادة مضادة للأكسدة تقلل من خطر الاصابة بسرطان البروستاتا. لذلك يجب تناول البندورة بكثرة في السلطة والصلصة وحتى الكاتشب.

البروكلي
أثبتت بعض الدراسات أن تناول البروكلي يقلل من خطر الاصابة بمرض سرطان البروستاتا وبالرغم من هذه الدراسات لم تستطع الوصول الى السبب الرئيسي، ولكن يعتقد العلماء أن البروكلي يحتوي على مواد كيميائية نباتية تقلل من تكاثر خلايا السرطان.

الشاي الاخضر
الشاي الاخضر يحتوي على مركبات تسمى البولي فينوليك والتي تقلل من تكاثر خلايا السرطان في البروستاتا. وينصح الأطباء بتناول كوب من الشاي الأخضر يومياً وخاصة للرجال بعد سن الخامسة والأربعين.

عصير الرمان
الرمان من الفواكه الممتازة في مكافحة العديد من الأمراض المزمنة، والدراسات اثبتت أن تناول الرمان يوميًا يقلل من خطر الاصابة بمرض سرطان البروستاتا. اجعل عصير الرمان عصيرك المفضل وتناوله كل يوم.

السمك
الأسماك الدهنية مثل السالمون والتونة  غنية بالأوميجا 3  وتمنع خطر الاصابة بمرض سرطان البروستاتا والسرطان عامة.

مقالات متعلقة