الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 04:02

للرجل: 7 معلومات مهمة يجب أن تعرفها عن أسنانك

كل العرب
نُشر: 19/08/16 14:57,  حُتلن: 10:06

آدم.. 

منيا الأسنان هي أقوى مادة في الجسم و لكنها يمكن أن تتكسر بسهولة

ينصح معظم أطباء الأسنان باختيار الفرشاة الناعمة جدا وعدم تفريش الأسنان بالقوة، حيث من الممكن أن يؤدي  إلى انحسار في اللثة وتعري جذر الأسنان

نقدم لك عزيزي الشاب عبر موقع العرب.كوم 7 معلومات مهمة عليك أن تعرفها عن أسنانك، تابع معنا هذا المقال..


صورة توضيحية 

الحامض والمشروبات الغازية سيئة للغاية
عليك أن تعلم أن المواد الحامضة والمشروبات الغازية وعصائر الفواكه كلها تؤثر على صحة الأسنان، وتؤدب الى تآكل مينا الأسنان وتقليل حجم السن. عند تناول الأغذية الحامضة يجب تناولها مع الوجبات، حيث ان ذلك يقلل من تأثيرها. 

ضرس العقل أول شئ ستفقده
أكثر الأسنان التي تفقد هي ضرس العقل والثاني في الترتيب هو القواطع الجانبية التي تقع بجانب القاطع الأمامي الكبير، ومن أكثر الأسباب شيوعا لسقوط الأسنان هي أمراض اللثة وتسوس الأسنان.

جهاز تقويم الأسنان مكان لنمو الجراثيم
إذا كنت تستخدم جهاز تقويم الأسنان فيجب تنظيف الأسنان جيدا بالفرشاة للحصول على أسنان صحية وإلا فإن الطعام والبكتيريا والحوامض تلتصق بالجهاز وتؤثر على منيا الأسنان.

الأسنان اللبنية والدائمة
عدد الأسنان اللبنية 20 سنا، وتبدأ بالبزوغ في الشهر السادس، بينما عدد الأسنان الدائمة 32 سنا، وتبدأ بالبزوغ في السنة السادسة من عمر الإنسان.

فرشاة الأسنان
ينصح معظم أطباء الأسنان باختيار الفرشاة الناعمة جدا وعدم تفريش الأسنان بالقوة، حيث من الممكن أن يؤدي  إلى انحسار في اللثة وتعري جذر الأسنان.

منيا الأسنان
منيا الأسنان هي أقوى مادة في الجسم و لكنها يمكن أن تتكسر بسهولة.

زراعة الأسنان
عبارة عن غرس وتد -بطريقة جراحية- في الفك مكون من عنصر التاتينيوم ويربط فوقه التاج المكون من البورسيلين، والسن المزروعة لايوجد بها عصب ولاتسوس.

مقالات متعلقة