الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 09:01

5 عناصر تمنحك النشاط والسعادة بدلاً من القهوة

كل العرب
نُشر: 17/08/16 20:36,  حُتلن: 22:03

الحمضيات.. 

تحتوي على فيتامين "سي"C، الذي يساهم في تنشيط الجسم ويمنحه طاقة كبيرة. وينصح بتناول ثمرة كيوي، أو تفاحة، خاصة بعد استراحة الغداء، إذ إنَّ الجسم يشعر دوماً بالخمول وقت الظهيرة

كشفت دراسة أمريكية عن 5 عناصر غذائية بديلة للقهوة التي تمنح الجسم الكثير من النشاط والطاقة والسعادة، تابعوا هذا المقال عبر موقع العرب.كوم لتتعرفوا على تلك العناصرة الغذائية..


صورة توضيحية 

اللوز والبندق والجوز
مكسرات تحتوي على المغنيسيوم وفيتامين "بي" B والحمض الدهني أوميجا 3، إذ إنَّ لها تأثيراً منشطاً، وتخلّص الجسم من التعب والتوتر والإرهاق، وتمنحه طاقة كبيرة أيضاً.

الموز
يحتوي الموز على منبهات صحيَّة، بفضل نسبة السكريات التي تمنح الجسم طاقة، بالإضافة إلى حمض الفوليك والمغنيسيوم المسؤولين عن بناء الخلايا الحمراء في الدم وعن تغذية الجسم. ويقلّل الموز من التعب، ويمنح الإنسان مزاجاً جيداً، لأنَّه يحتوي على الحمض الأميني "التربتوفان"، وهو حمض يحوّله الدماغ إلى "سيروتونين" المعروف أيضاً بهورمون السعادة.

جذور الزنجبيل
تُنشط عملية الأيض، أي تحوّل الغذاء إلى طاقة، ما يسهّل عملية حرق الدهون والتخفيف من التعب. ومن يُرد أن يستفيق بسرعة عليه شرب الزنجبيل، كما الشاي، أو عن طريق إضافة الماء إلى عصير الليمون مع الزنجبيل وقليل من السكر وخلط المكونات جميعاً.

الحمضيات
تحتوي على فيتامين "سي"C، الذي يساهم في تنشيط الجسم ويمنحه طاقة كبيرة. وينصح بتناول ثمرة كيوي، أو تفاحة، خاصة بعد استراحة الغداء، إذ إنَّ الجسم يشعر دوماً بالخمول وقت الظهيرة.

الشوكولاطة
تُعدُّ مادَّة منبهة، فمئة جرام من النوع الداكن تحتوي على 50 مليجراماً من مادة الكافيين المنشّطة، في حين تحتوي كمية 100 جرام من الشوكولاتة البيضاء على 20 ملليجراماً فقط من الكافيين. كما أنَّها تمنح السعادة أيضاً بسبب مادَّة الكاكاو، والمركَّب الكيميائي "ثيوبرومين" الموجود فيها.

مقالات متعلقة