الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 19:01

السلطات المحلية: إلغاء الإضراب المقرر نهاية الشهر الجاري وافتتاح السنة الدراسية كالمعتاد

كل العرب
نُشر: 15/08/16 15:35,  حُتلن: 14:25

إلغاء التقليصات التي أقرها قانون التسويات، إضافة إلى إيجاد مصادر تمويل لبناء صفوف تعليمية ومراكز جماهيرية جديدة

مركز السلطات المحلية :

تمّ  إلغاء مبادرة صندوق الأرنونا الحكومي، وإلغاء تقليص ساعات التعليم، وعدم المس بميزانيات التعليم الثانوي

تخصيص ميزانية قدرها 400 مليون شاقل لصالح السلطات المحلية الضعيفة، وتخصيص منح موازنة لهذه السلطات بمبلغ 3،1 مليار شاقل

قرر رؤساء السلطات المحلية إلغاء الإضراب الشامل الذي كان مقررًا نهاية الشهر الجاري، كما وأعلنوا افتتاح العام الدراسي الجديد كالمعتاد. ويأتي هذا القرار على ضوء إلغاء البنود التي اعترضت عليها السلطات المحلية في قانون التسويات. وتضمن الاتفاق إلغاء التقليصات التي أقرها القانون المذكور، إضافة إلى إيجاد مصادر تمويل لبناء صفوف تعليمية ومراكز جماهيرية جديدة.


خلال المؤتمر الصحفي في تل أبيب 

يذكر أنّه كان قد تمّ الاعلان عن اجراءات تصعيدية منها الاضراب الشامل في السلطات المحلية وعدم افتتاح السنة الدراسية القادمة، بسبب اعتراض رؤساء السلطات على قانون التسويات وميزانية الدولة. وجاء هذا الاعلان من خلال مؤتمر صحفي أجراه مركز السلطات المحلية في مدينة تل أبيب، يوم الأربعاء 10.08.2016، وأكّد المركز خلاله على بدء نضال مشترك ضد قانون التسويات والعمل على عرقلة المصادقة ميزانية الدولة بسبب التقليصات التي ظهرت في الميزانية. 

مركز السلطات المحلية: إلغاء الإجراءات التعسفية لقانون التسويات
هذا، وعمّمت ميعاد كيوف ناطور، الناطقة الرسمية لمركز السلطات المحلية للإعلام العربي، بيانًا جاء فيه:"تقرر اليوم في اجتماع لرؤساء السلطات المحلية، إلغاء الاضراب الذي كان مقررا في البلديات والسلطات المحلية، احتجاجا على إجراءات قانون التسويات، وذلك بعد تحقيق إنجازات في المفاوضات، حيث وُجد مصدر تمويل لبناء صفوف جديدة، وإلغاء مبادرة صندوق الأرنونا الحكومي، وإلغاء تقليص ساعات التعليم، وعدم المس بميزانيات التعليم الثانوي. كما تم تخصيص ميزانية قدرها 400 مليون شاقل لصالح السلطات المحلية الضعيفة، وتخصيص منح موازنة لهذه السلطات بمبلغ 3،1 مليار شاقل. وبناء على ذلك تم إلغاء إضراب السلطات المحلية، وافتتاح السنة الدراسية بموعدها"، وقًا للبيان.

وأضاف البيان:"وصرح حاييم بيباس، رئيس مركز السلطات المحلية ورئيس بلدية موديعين، مكابيم ريعوت قائلا:"لقد منعنا مسا شنيعا بحياة السكان، ودعمنا جهاز التربية والتعليم، وسببنا في زيادة المنح للسلطات المحلية الضعيفة. سوف يستمر مركز السلطات المحلية في الاهتمام بمصلحة السكان في كل أنحاء البلاد"، بحسب البيان.

مقالات متعلقة