الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 21:02

قائمة بأطعمة مفيدة وفعّالة لتعزيز صحة الأسنان

كل العرب
نُشر: 15/08/16 13:12,  حُتلن: 15:29

قائمة تحوي 7 أطعمة تحافظ على صحة أسنانكم بشكل كبير وتعززها

موقع العرب.كوم يقدّم لكم دائمًا كل ما هو جديد ومفيد في مختلف المجالات، ولأنّ صحتكم تهمنا، نضع بين أيديكم اليوم قائمة تحوي 7 أطعمة تحافظ على صحة أسنانكم بشكل كبير وتعززها. ولكن لا تنسوا أبدًا أن تواظبوا أيضًا على أساسيات العناية بالفم والأسنان وهي: التنظيف بالفرشاة في الصباح والمساء، وخيط تنظيف كل يوم بعد الأكل، وزيارة طبيب الأسنان مرتين في السنة.. تابعوا معنا!


صورة توضيحية

- الماء
يعتبر الماء أفضل وسيلة لإطفاء الظمأ وهو أيضاً الخيار الأمثل لأسنانك. حيث يساعد الماء على تنظيف الفم من الأحماض الناجمة عن الطعام.

- الفواكه
الفواكه الطازجة بما في ذلك الموز والتفاح والاجاص واليوسفي والأناناس. هي أيضا خيار جيد لأن طبيعتها الليفية مثل الخضروات تحفز إنتاج اللعاب.

- الكرفس
هو أفضل الخضروات الطازجة للأسنان وذلك لأن طبيعته ليفية تتطلب المضغ، والذي يسبب وفرة من اللعاب. حيث تقوم الألياف الموجودة به بتنظيف الأسنان بشكل طبيعي.

- اللبن
مُزود بالبروتين الصحي، ويحتوي كذلك على الكالسيوم والفوسفات الذي تحفز صحة الأسنان.

- الجبن
يحتوي على نسب منخفضة من السكر والأحماض ونسبة مرتفعة من الكالسيوم، مما يجعله خيارا جيدا لصحة الأسنان. وهو يحتوي أيضا على بروتين الجبن، وهو البروتين الموجود في الحليب الذي يمكن أن يكون مفيدا بشكل خاص لتحصين سطح الأسنان للمرضى الذين هم عرضة للتسوس بشكل خاص.

- زيت السمسم
بذور السمسم تساعد في الحد من طبقة البلاك وتحافظ على مينا الأسنان. وهناك طريقة للغرغرة بزيت السمسم، وهي تحظى بشعبية في الطب الهندي القديم.

- العلكة الخالية من السكر
يزيد مضغ العلكة من إفراز اللعاب، الذي يساعد على معادلة الأحماض في الفم وبالتالي حماية مينا الأسنان. إن إفراز اللعاب أيضاً ينظف الفم من الأطعمة مما يقلل من الوقت الذي يتلامس فيه الطعام مع الأسنان.  

مقالات متعلقة