الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 19:01

للشباب: نصائح للحصول على عضلات بطن مثالية

كل العرب
نُشر: 15/08/16 10:01,  حُتلن: 07:28

عزيزي الشاب... 

للوصول الى النتيجة المرجوة عليك القيام ببعض التمارين عن طريق إستخدام بعض الأدوات مثل كرات الإتزان، الحبال وأجهزة صالات الألعاب الرياضية

يقدم موقع العرب.كوم لزواره الشباب بعض النصائح التي تساعدهم في الحصول على عضلات بطن مثالية وبطن مشدود، تابعوا معنا هذا المقال لتتعرفوا على تلك النصائح..


صورة توضيحية 

نوعية الطعام
عليك أنّ تعلم عزيزي الشاب أنّ عضلات البطن ترتبط ارتباطا وثيقا بنوعية الطعام الذي تتناوله، لهذا عليك تناول الطعام الصحي والتقليل من تناول الدهون وممارسة التمارين الرياضية بإنتظام.

تمارين الأجهزة
للوصول الى النتيجة المرجوة عليك القيام ببعض التمارين عن طريق إستخدام بعض الأدوات مثل كرات الإتزان، الحبال وأجهزة صالات الألعاب الرياضية.

تمارين لكامل الجسم
عليك عزيزي الشاب الإهتمام بتدريب عضلات جسمك كلها وليس فقط التركيز على عضلات البطن. يمكنك ممارسة اليوجا التي تساعدك كذلك على تمرين عضلات الذراعين والساقين.

وقفة مستقيمة
احرص عزيزي الشاب على عدم ترك المعدة حرة أثناء الوقوف كي لا تترهل عضلات البطن. يمكنك وضع كل من الكتفين، الفخذين والركبتين والكاحلين على استقامة واحدة، احتفظ بكتفيك مفرودين وحافظ على توزيع وزنك على قدميك وكعبيك.

طوح قدميك
قف وقدماك متلاصقتان والذراعان مفرودتان كجناحي الطائر. أخرج زفيراً عميقاً وارفع ساقك اليمنى باتجاه الأمام للأعلى، في الوقت نفسه حرك ذراعيك للأمام على مستوى الكتفين وقوس ظهرك، خذ نفساً عميقاً وتحرر من الوضعية وعد إلى وضعيتك الأصلية قم بتنفيذ نفس الحركات للرجل اليسرى ثم كرر العملية.

الضغط إلى أعلى
قف مستقيماً مع الكاحلين متلاصقين، أصابع القدمين تتجه قليلاً إلى الخارج، ارفع ذراعيك للأعلى، بحيث تكون اليدان مجموعتين تحت الذقن، أخرج نفسا عميقا، ادفع بذراعيك للأسفل محافظاً على الذراعين قريباً من الجسم، في نفس الوقت ارفع كعبيك عن الأرض قليلا لتقف على أطراف أصابعك اثبت في هذه الوضعية ثانيتين ثم خذ نفسا عميقاً وعد إلى الوضعية الأصلية وكرر التمرين.

الالتفاف بالجسم
باعد بين قدميك أثناء وقوفك مستقيماً، واشبك أصابع يديك لتصنع قبضة قوية، خذ نفساً عميقاً وأخرجه، ثم التف بجسمك مع إبقاء قبضتك متشابكة، لف بذراعيك وكتفيك إلى اليسار قليلاً مع رفع الركبة اليسرى في الوقت نفسه، بعدها خذ نفساً وعد إلى وضعك الأصلي، أخرج النفس وكرر الحركة باتجاه اليمين كرر العملية عدة مرات.

مقالات متعلقة