الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 14:01

ماذا يحدث لأجسامنا بعد شرب المشروبات الغازية!

كل العرب
نُشر: 13/08/16 14:22,  حُتلن: 16:45

هل تعلمون بالتحديد ماذا يحصل في الجسم بعد شرب المشروبات الغازية بكميات كبيرة يوميًا

هل تخيلتم مرة أنّ المشروبات الغازية التي نشربها باستمرار خلال وجبات الطعام وبعدها أو حتى خلال النهار دون تناول الطعام، تترك أضرارًا فورية على أجسامنا؟ هل تعلمون بالتحديد ماذا يحصل في الجسم بعد شرب المشروبات الغازية بكميات كبيرة يوميًا؟! تابعوا معنا!


صورة توضيحية

- بعد شرب زجاجة مشروب غازي (330 مل) بعشرة دقائق يكون الجسم قد استهلك ما يقارب 25 غرامًا من السكر أي ما يعادل 7 قطع وهي كمية كبيرة، إلا أن حامض الفسفوري الموجود في المشروب يقلل من الشعور بذلك والذي بدوره يؤثر في الكلى، وتؤدي الى السمنة ومرض السكري وتسوس للأسنان.

- يجبر ارتفاع نسبة السكر في الجسم، بعد 20 دقيقة، البنكرياس على إنتاج الأنسولين بقوة، لتحويل الفائض إلى دهون.

- يتم امتصاص كمية كبيرة من الكافيين الموجودة في العبوة بشكل كامل من قبل الجسم بعد 40 دقيقة، ما يؤدي إلى توسع بؤبؤ العين، وارتفاع ضغط الدم، وفي الوقت نفسه فإن مخزون السكر في الكبد يصبح فائضاً على قدرة تحمله، مما يتسبب في إطلاق السكر في الدم.

- يبدأ الجسم خلال ساعة بإنتاج المزيد من الدوبامين وهو الهرمون المسؤول عن السعادة في الدماغ، وهو نفس رد الفعل في حالة تناول الهيروين، ومن بعدها يتحد حامض الفوسفوريك مع الزنك والكالسوم والمغنيزيوم في الأمعاء الدقيقة مما يعطيها نشاطاً قوياً يحرم الجسم من الاستفادة من تلك المعادن بالإضافة إلى الماء والصوديوم فيفقده الجسم.

- أمّا بعد مرور ساعة كاملة على شرب العبوة فإنّ يحدث انخفاض سريع لنسبة السكر في الدم، ومستوى الطاقة سواء البدنية والعقلية، مما يؤدي إلى الخمول والاكتئاب!

مقالات متعلقة