الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 13:02

6 خطوات أساسية للمبتدئين في المعاهد الرياضية

كل العرب
نُشر: 13/08/16 13:21,  حُتلن: 10:16

البداية لمدة ربع ساعة بممارسة تمرينات السويدي العامة وأشهرها القفز في المكان ثم تمرين الضغط بعدد 8 عدات لجولتين

أصبح العديد من الشباب والشابات يقصدون معاهد الرياضة وصالات اللياقة البدنية، وذلك بهدف الظهور بجسم رشيق وجذاب. 


صورة توضيحية

وإذا كنت مبتدئا في عالم الجيم فأنت بحاجة إلى أن تعرف مجموعة من المعلومات الأساسية حول التمارين التي من المفترض أن تقوم بها في صالة الجيم:

1) البداية لمدة ربع ساعة بممارسة تمرينات السويدي العامة وأشهرها القفز في المكان، ثم تمرين الضغط بعدد 8 عدات لجولتين، وتمرين البطن بعدد 8 عدات لجولتين، ثم تمرينات أخرى بسيطة لتسخين عضلات الجسم وفتح الأوعية الدموية المغذية للعضلات تجهيزا لها للتدريبات الأساسية في التمرين.

2) قم بتمارين البنش بشكل منضبط وبتكرار 10 مرات وبمجموعات تدريبية من 2-3 .

3) قم بتمارين الباي سيبس بتكرار 10 مرات وفي ثلاثة مجموعات تدريبية.

4) قم بتمرينات الظهر والتراي وقبل البدء في هذه التمرينات عليك القيام بتمرين أساسي لتهيئة هذه العضلات باستخدام العقلة بشكل أمامي وبشكل خلفي.

5) قم بأداء تمرينات الكتف: وتكون البداية مع تسخين عضلات الكتف يكون بتحريك الذراعين ومدهما وتحريك الذراع دورانا عكس عقارب الساعة ومع عقارب الساعة.

6) قم بأداء تمارين الفخذين بتكرار 10 مرات في ثلاث جولات، وهناك بعض مدارس التدريب العالمية لا تهتم كثيرا بتمرينات الرجل وخاصة في الفترة التمهيدية والتي تمتد ل30 يوم في الغالب، ولكن بعض المدارس الاخري تولي لهذا التمرين اهتماما كبيرا لأن له فوائد هامة جدا منها زيادة ضخ الدم لكل عضلات الجسم، وتأهيل عضلات الركبتين ومفاصل وأربطة القدمين لتزداد قوتها وتحمل الزيادة المتوقعة في عضلات النصف العلوي من الجسم بعد مدة من التمرين.

مقالات متعلقة