الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 16:02

كليّة سخنين لتأهيل المعلمين توزع 40 منحة على طلابها

كل العرب
نُشر: 06/08/16 14:09,  حُتلن: 14:47

بروفيسور محمود خليل رئيس الكلية:

الكلية تبدع في المشاريع التي تزيد من الترابط بين الأكاديميا والحقل أي المدارس التي يتدرب فيها طلاب كلية سخنين

وصل بيان صحفي صادر عن كلية سخنين لتأهيل المعلمين، جاء فيه: "تم يوم الخميس الموافق توزيع 40 منحة تعليمية على طلاب كلية سخنين لتأهيل المعلمين، وذلك في إطار مشروع "صوت وصورة -Photo Voice". اشترك في هذا المشروع 40 طالبة يطبقون في ثلاثة مدارس: مدرسة السلام سخنين بإدارة عبد الله خلايلة، ومدرسة عمر بن الخطاب – مجد الكروم بإدارة نزار زرقاوي ومدرسة البيروني – عرابة بإدارة هاشم شمالي. حيث تم توزيع 40 كاميرا على طلاب المدارس وطلب من طلاب المدرسة تصوير مناظر طبيعية إيجابية او سلبية حول المدرسة ومن ثم ان يكتبوا عن هذه الصور مقالة بمساعدة طالبات كلية سخنين لتأهيل المعلمين. وفي نهاية السنة كل مدرسة تجمع ما كتب طلابها عن الأوضاع التي ارادوا ان يغيروها في بيئتهم القريبة وفي نهاية السنة عملت كل مدرسة معرض صور مع كتابات الطلاب داخل المدرسة وقد دعي الى هذا المعرض أولياء الأمور ورجال تربية وتعليم".


صور من اللاحتفال


وتابع البيان: "افتتح الاحتفال السيد نزيه بدارنة مدير عام كلية سخنين وأشاد بدور الكلية ومساهمتها في انتاج مشاريع لتقوية العلاقة بين الكلية والحقل التعليمي. حيث تم تخصيص مبلغ 15000 شيكل لمدرسة السلام سخنين و15000 لمدرسة عمر بن الخطاب مجد الكروم وذلك لكي يتمكنوا من شراء المعدات اللازمة لعرض منتوجات الطلاب وتحويل ما صوره الى كلمات واصوات. وكذلك تم توزيع 40 كاميرا لطلاب المدارس من اجل التقاط الصور وكذلك تم توزيع 40 منحة بمبلغ 1500 شيكل على طالبات الكلية اللواتي اشتركن في المشروع. السيد جيل حداش مركز مشروع أكاديميا كيتا من قبل وزارة المعارف ومعهد موفيت أشاد بالمشروع وقال انه لفت انتباهه وطلب من د. طارق مراد مركز الارشاد التربوي بالكلية ومركز مشروع "صوت وصورة" ارسال ملخص وصور عن المشروع وتنفيذه لكي يقوم بعرضة على مدارس في الوسط اليهودي لأنه فعلا مشروع نادر وطلائعي ولم يعمل بمثلة في أي مدرسة من قبل".

ونوّه البيان: "أما بروفيسور محمود خليل رئيس الكلية فقد قال ان "الكلية تبدع في المشاريع التي تزيد من الترابط بين الأكاديميا والحقل أي المدارس التي يتدرب فيها طلاب كلية سخنين". كما وأشاد بدور المعلمين المدربين في المدارس وكذلك بدور المدراء وقال ان الكلية سوف تستمر في إيجاد المشاريع والبرامج التي من شأنها ان تفيد المدارس والطلاب وتزيد التواصل بين الكلية والحقل".

وإختتم البيان: "وقال الأستاذ نزار زرقاوي مدير مدرسة عمر بن الخطاب الابتدائية في مجد الكروم ان هذا المشروع لفت انتباه الأهالي واهتمامهم حيث كانت لديهم مشكلة باختيار الطلاب الذين سيشتركون في المشروع لان الجميع أراد واشتراك أبنائهم. كما وتحدث رئيس لجنة أولياء أمور الطلاب في مدرسة عمر بن الخطاب في مجد الكروم المحامي فايز سلامة عن المشروع وشكر إدارة كلية سخنين على التعاون المشترك بين المدرسة والكلية مما يعود بالفائدة الكبرى على الطلاب مدرسة مجد الكروم وطلاب الكلية. واكد على دور لجنة أولياء أمور الطلاب في تشجيع مثل هذه المبادرات. ومما يجدر ذكره ان هذا المشروع هو من ابداعات الكلية حيث قام على تركيزه الدكتور طارق مراد مركز الارشاد في الكلية ومحاضر في قسم اللغة الإنجليزية والدكتورة راوية حايك محاضرة في قسم اللغة الإنجليزية وقد أشرف على تنفيذه المرشدان التربويان الأستاذ صلاح فقرا والأستاذ خليل أبو شنب".

مقالات متعلقة