الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 05:02

باقة: إقالة القائم بأعمال الرئيس.. والنائب مجادلة يُعلن إستقالته

منى عرموش -
نُشر: 03/08/16 22:22,  حُتلن: 15:57

النائب عايد مجادلة:

أنا جئتُ لاخدم أبناء بلدي، وأشكركم على الثقة التي منحتموني اياها

انا جئت لاخدم ابناء بلدي وسأواصل هذا المهام وبالمقابل أُعلن عن تقديم إستقالتي من منصبي

رئيس البلدية المحامي مرسي ابو مخ:

الظروف التي نمر بها لا تمكننا من التقدم ولا باي مشروع وعليه فقط قررنا اتخاذ قرارات جديدة حتى نخرج من هذا المأزق ومن اجل اخراج مشاريع الى حيز التنفيذ

باسل بيادسة:

أعلم أن التصويت على اقالتي هي سياسية بحت ولو انها كانت مهنية لما عقبت لكن الإقالة هي من اجل كرسي التي لا تعمل رجال

لا يسعني إلاّ أن أقدم شكري لاعضاء الائتلاف البلدي على تعاونهم الدائم وأعدكم بانني سأصوت على كل مشروع يصب في خدمة المصلحة العامة بغض النظر اذا كنت في المعارضة او الائتلاف

عقد مساء الاربعاء في بلدية باقة الغربية جلسة خاصة بحضور أعضاء البلدية، والتي تم التصويت فيها على إقالة القائم بالاعمال باسل بيادسة، فيما تم إلغاء البند الثاني الذي ينص على سحب صلاحيات نائب الرئيس عايد مجادلة.



جدير بالذكر أن النائب عايد مجادلة فاجأ الجميع عندما، قال: "أنا جئتُ لاخدم أبناء بلدي، وأشكركم على الثقة التي منحتموني اياها. انا جئت لاخدم ابناء بلدي، وسأواصل هذا المهام، وبالمقابل أُعلن عن تقديم إستقالتي من منصبي". افتتح الجلسة رئيس البلدية المحامي مرسي ابو مخ وقال: "الظروف التي نمر بها لا تمكننا من التقدم ولا باي مشروع، وعليه فقط قررنا اتخاذ قرارات جديدة حتى نخرج من هذا المأزق، ومن اجل اخراج مشاريع الى حيز التنفيذ". ثم قال: "بالنسبة لجلسة اليوم هي عبارة عن اقالة القائم بأعمال الرئيس باسل بيادسة والنائب الثالث امجد عويسات، بينما تم شطب بند اقالة نائب الرئيس عايد مجادلة. لا بد من الاشارة بان بيادسة عمل طوال هذه الفترة بجد واخلاص، ودائما كان يقف معنا، ومنذ ان استلم زمام الامور لم يتقاض أي مقابل، كما اننا لن نقوم بتعيينات جديدة في الوقت الحالي مدة لا تقل عن خمسة اشهر على الاقل".

باسل بيادسة قال: "أعلم أن التصويت على اقالتي هي سياسية بحت، ولو انها كانت مهنية لما عقبت، لكن الإقالة هي من اجل كرسي التي لا تعمل رجال. نحن خدمنا بإخلاص منذ اليوم الاول لمصلحة البلدة بدون تمييز. جئنا على البلدية بوضع صعب للغاية، فعلى سبيل المثال البلدية لم يكن فيها قسم هندسة، ومهندس البلدية قدم استقالته لأسبابه الخاصة، قسم الصحة كان يعمل بدون مدير، قسم الجباية عمل بدون رقابة، بلدية بدون موقف للسيارات، عدم اجراء جلسات موظفين كبار بسبب خلافات فيما بينهم، حتى ان اغلبية الاقسام لا توجد لديها خبرة في تحضير خطط وبرامج عمل، وغيرها من القضايا الاخرى التي كانت عالقة ووضعتها امامي بهدف معالجتها، حتى ان باب مكتبي كان دائما مفتوحا لاي مواطن مهما كان، والجميع حصلوا على اجابات لتوجهاتهم".

وأردف قائلا: "لا يسعني إلاّ أن أقدم شكري لاعضاء الائتلاف البلدي على تعاونهم الدائم، وأعدكم بانني سأصوت على كل مشروع يصب في خدمة المصلحة العامة، بغض النظر اذا كنت في المعارضة او الائتلاف". نائب الرئيس عايد مجادلة قال في نهاية الجلسة :" افتخر بجميع زملائي الاعضاء وارفع راسي بهم، بدانا العمل يوم 10-2 بعد أن ان حصلنا على ثقة اهالي باقة الغربية، وقمنا بمهامنا بالتعاون مع الاخ مرسي ابو مخ، وعملنا بإخلاص، وعملت انا شخصيا بإخلاص بدون أي تفرقة بين كل مواطن ومواطن، وانا كنت وما زلت خادما لاهالي بلدي، واتمنى من كل الاعضاء حذو هذه الخطوات للنهوض بالبلدة والرقي بها".

وإختتم قائلا: "إحترامي وتقديري للثقة العالية التي منحوني إياها اعضاء المعارضة وشطب البند الذي يبت في اقالتي، وفسح المجال بإكمال مشواري كنائب رئيس، مشكورين جدا، ولكن على الملا اعلن استقالتي وأضم صوتي لصوت باسل بيادسة".


صور من الجلسة

مقالات متعلقة