الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 11:02

ما هي الخطوات الصحيحة لتنظيف فراشي المكياج؟

كل العرب
نُشر: 29/07/16 13:13,  حُتلن: 14:58

 عليك أن تحرصي يا عزيزتي على أن تهتمي أيضًا بأدوات المكياج التي تلامس بشرتك باستمرار وخاصة فراشي المكياج، بمعنى أنّه عليك تنظيفها باستمرار

لا يقتصر أمر تنظيف الوجه والعناية بالبشرة على المواظبة على غسله وتعقيمه بالمستحضرات المخصصة لهذا الغرض، بل عليك أن تحرصي يا عزيزتي على أن تهتمي أيضًا بأدوات المكياج التي تلامس بشرتك باستمرار وخاصة فراشي المكياج، بمعنى أنّه عليك تنظيفها باستمرار لتضمن لك إطلالة ماكياج صحيّة وجميلة في نفس الوقت. ما هي الخطوات الصحيحة لتنظيف فراشي المكياج في المنزل؟ تابعي معنا...


صورة توضيحية

1 - أحضري كل فرشاة على حدة وضعيها في قدر من الماء الفاتر بطريقة مائلة، بحيث لا تصل الماء إلا على الشعيرات، ففي حال تعرّض القاعدة التي تثبّت شعيرات الفراشي للماء، قد تبدأ مادة الغراء بالتحلل. 

2 - ذوّبي في صحين عميق صابونة مضادة للبكتيريا، ويمكنك أيضاً فركها بيديك، حتّى تصبح أجزاء صغيرة، ومن ثمّ أضيفي ربع كوب من زيت الزيتون، وامزيجهما معاً. وبعد ترطيب الشعيرات كما في الخطورة الأولى، ضعي الفرشاة في المزيج الذي حضّرته، ثم ابدأي بفركها برفق ورويّة حتّى تتأكدي من أنّ مواد الماكياج قد أزيلت عنها نهائيّاً. 

3 - ضعي الشعيرات في قدر الماء الفاتر بالطريقة نفسها التي وضعتها في السابق، وهنا عليك تبديل المياه أكثر من مرّة للتأكد من خلو الفراشي من أي رواسب من الصابون أو الزيت اللذين استعملتهما خلال التنظيف.

4 - جففي الفراشي بمنشفة قطنيّة ناعمة برفق، ويمكنك ترك القليل من المياه عليها، ووضعها جانبًا لمدّة ساعتين على الأقل، لتجف تماماً، ومن ثمّ توضيبها، واعادة استخدامها من جديد.

مقالات متعلقة