الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 17:02

صاحب جائزة بوشكاش يعتزل اللعب بسبب ألعاب الفيديو

كل العرب
نُشر: 29/07/16 08:51,  حُتلن: 13:35

ليرا:

في الحقيقة، كنت أنظر إلى ألعاب الفيديو على أنها شيء أساسي في حياتي. دائما ما كنت شغوفا بكرة القدم، ولكني أحببت قبلها ألعاب الفيديو

حلمي الآن هو أن اصبح بطلا للعالم في لعبة الفيفا وأريد التفرغ من أجل تحقيق هذا اللقب

أعلن البرازيلي ويندل ليرا، الفائز بجائزة بوشكاش لأفضل هدف في عام 2015 من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، اليوم اعتزاله كرة القدم من أجل التفرغ لعمله في إحدى قنوات شبكة (يوتيوب) لألعاب الفيديو.


ويندل ليرا

وأشار ليرا في تصريحات لشبكة (جلوبو) التليفزيونية المحلية خلال مشاركته بإحدى الفعاليات في ملعب بيرا ريو بمدينة بورتو أليجري: "القرار يعود إلي. لقد ظهرت القناة وقررت اعتزال كرة القدم من أجل التفرغ لها".

وتم استقبال اللاعب البرازيلي كالأبطال في مسقط رأسه، سانتا جينوفيفا، بعدما حصل على جائزة الفيفا لأفضل هدف في العالم إثر تغلبه خلال عملية التصويت على نجوم كبار أمثال الأرجنتيني ليونيل ميسي ولاعب روما الإيطالي أليساندرو فلورينزي.

وأوضح ليرا: "المشروع يقوم على إنشاء قناة على شبكة يوتيوب. في الحقيقة، كنت أنظر إلى ألعاب الفيديو على أنها شيء أساسي في حياتي. دائما ما كنت شغوفا بكرة القدم، ولكني أحببت قبلها ألعاب الفيديو. إنها تشكل جزءا من حياتي".

وأقر اللاعب، الذي ما زال في سن الـ27، بأن القرار فاجأ مسؤولي كرة القدم الذين ما زالوا يتصلوا به لدعوته للعب لأنديتهم.

ويحمل ليرا لقب البطولة الإقليمية لمنطقة جوياش في لعبة (الفيفا)، في الوقت الذي احتل فيه المركز الأول على مستوى القارة لعدة أسابيع، وخلال تواجده على هامش حفل الفيفا لأفضل لاعب، من أجل المنافسة على جائزة بوشكاش لأفضل هدف، تغلب البرازيلي على نظيره السعودي وبطل العالم في هذه اللعبة، عبد العزيز الشهري.

وبعد أن رفض الثنائي نيمار وميسي تحدي الشهري خلال تواجدهم في مدينة زيورخ، قبل ليرا التحدي وفاز بنتيجة (6-1) على منافسه السعودي.

وقال في هذا الصدد: "حلمي الآن هو أن اصبح بطلا للعالم في لعبة الفيفا وأريد التفرغ من أجل تحقيق هذا اللقب".

مقالات متعلقة

Got