الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 01:02

هل تعلمون ما هي فوائد ماء جوز الهند؟ تابعوا معنا

كل العرب
نُشر: 29/07/16 08:40,  حُتلن: 15:27

من فوائد ماء جوز الهند..

شرب ماء جوز الهند يقوي القلب ويعز من صحة الأوعية الدموية

أثبتت دراسات أنّ ماء جوز الهند يقلل من نسبة الكوليسترول الضار في الدم ويعزز من نسبة الكولسترول الجيد في الدم

تحتوي ثمرة جوز الهند على ماء يعتبر أحد أفضل المشروبات الطبيعية المنعشة، وتعتبر مرطبا طبيعيا للجسم بسبب ما تحتويه هذه الثمرة من الماء الذي يحتوي على قيمة غذائية عالية من فيتامين C، والبوتاسيوم والمغنيسيوم وغيره. وهنا عبر موقع العرب.كوم نعرض لكم أهم فوائد ماء جوز الهند،، تابعوا معنا..


صورة توضيحية 

- يعتبر ماء جوز الهند بديل لمشروبات الطاقة، يساعد هذا الماء على إستعادة الطاقة المفقودة لديك، كما يزيد من قدرتك على التحمل، وذلك بسبب احتوائه على نسبة عالية من البوتاسيوم والأحماض الأمينية، اللازمة لزيادة فعالية أداء العضلات، ويذكر أن نسبة كربوهيدراته قليلة.

- أثبتت بعض الدراسات البحوث أنّ ماء جوز الهند يقي من ارتفاع ضغط الدم، لهذا إنّ كنت تعاني من مرض ضغط الدم المرتفع على الإنتظام على شرب ماء جوز الهند قد تحدث لديك تغييرات ايجابية في مستويات ضغط الدم.

- إنّ شرب ماء جوز الهند يقوي القلب ويعز من صحة الأوعية الدموية.

- أثبتت دراسات أنّ ماء جوز الهند يقلل من نسبة الكوليسترول الضار في الدم ويعزز من نسبة الكولسترول الجيد في الدم.

- يساعد ماء جوز الهند على ترطيب الجسم بشكل ممتاز، ويرفع من درجة حرارة الجسم، مما يؤثر بشكل إيجابي على عملية التمثيل الغذائي مما يؤدي الى عدم تخزين الدهون، مما يساعد على التخلص من الوزن الزائد.

- شرب ماء جوز الهند يساعد في التخلص من السموم الزائدة في الجسم، حيث يعمل كمّدر طبيعي للبول، وبالتالي فإنه يساعد الشخص في التخلص من سموم جسمه بسهولة.

- إن كنت من ذوي الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري، فاحرص على شرب ماء جوز الهند؛ كونه ينشط دورتك الدمويّة، وبالتالي تتخلّص من وخز القدمين الذي قد يحصل لك، نتيجة لعدم تدفق الدم في الجسم بشكل كامل، كما يفيدك أيضاً لاحتوائه على ألياف غذائية بشكل كبير.

مقالات متعلقة