الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 22:02

مجلس كفرمندا ينظم اجتماعًا حول توسيع الخارطة الهيكلية في المنطقة الغربية

كل العرب
نُشر: 29/07/16 07:29,  حُتلن: 11:30

رئيس المجلس المحلي طه زيدان ذكر انه تابع موضوع التوسيع من الناحية الغربية منذ فترة طويلة قبل استلامه رئاسة المجلس المحلي

مهندس المجلس عادل قدح تحدث باختصار عن مراحل العمل في هذه الخارطة، وأكد انه بجهد وتضافر جميع الجهات سيتم انهاء العمل في الخارطة خلال مدة سنة

وصل الى موقع العرب بيان صادر عن مجلس كفرمندا المحلي، جاء فيه: "نظم مجلس كفرمندا المحلي مساء الخميس اجتماعا جماهيريا حول توسيع الخارطة الهيكلية في المنطقة الغربية من القرية بجانب منطقة المعاصر، حيث تم شرح آخر المستجدات ومناقشة آلية توزيع وتقسيم الاراضي".


خلال الاجتماع

وأضاف البيان: "رئيس المجلس المحلي طه زيدان ذكر انه تابع موضوع التوسيع من الناحية الغربية منذ فترة طويلة قبل استلامه رئاسة المجلس المحلي، واضاف انه ومن مبدأ الشراكة والشفافية تم تشكيل لجنة مهنية من جميع المهندسين والمختصين في القرية لمناقشة جميع الامور الهندسية في المجلس المحلي، ولمتابعة هذا الموضوع بشكل خاص بهدف التنسيق مع اصحاب الاراضي، لتسهيل عملية تقسيم الخارطة بأسرع وقت ممكن، وأثنى على تعاونهم.
وأشار رئيس المجلس أن عملية التقسيم جارية على قدم وساق، وتم الاتفاق مبدئياً مع دائرة الاراضي على آلية لخفيض المناطق المقتطعة للمناطق العامة الى 40% تقريبا.
كما اوضح رئيس المجلس أن الخارطة بشكل عام ستكون جاهزة خلال عام اذا لم يتم تقديم اعتراضات من قبل المواطنين، وبعد ذلك سينطلق العمل في بناء البنية التحتية والشوارع لكي يتسنى للمواطنين مباشرة البناء في المنطقة".

وتابع البيان: "مهندس المجلس عادل قدح تحدث باختصار عن مراحل العمل في هذه الخارطة، وأكد انه بجهد وتضافر جميع الجهات سيتم انهاء العمل في الخارطة خلال مدة سنة، وطلب من المواطنين الاسراع في قضية تطويب اراضيهم في المنطقة، واشار الى أن رئيس المجلس بادر من الآن لتخصيص الميزانيات لانطلاق عمليات التطوير فور المصادقة على الخارطة.
المخمن عاطف عالم شكر ادارة المجلس واللجنة المهنية، واثنى على تعاون ادارة المجلس مع مهندسي القرية من اجل التقدم نحو اقرار الخارطة، وقدم شرحاً وافياً عن بعض الاشكاليات في عملية التقسيم وسبل حلها، واشار انه سيتم ايداع خارطة التقسيم في اواخر العام الجاري، وقبل هذه المرحلة سيتم عقد عدة جلسات مع اصحاب الاراضي لإطلاعهم على آخر المستجدات وتقسيم القسائم".



وأردف: "مخطط المنطقة المهندس نسيم نخلة قدم شرحاً عن تقسيم الشوارع والاماكن العامة والحدائق، حيث سيخصص في المنطقة اماكن لبناء مدارس، حضانات، ملاعب، مركز جماهيري او ثقافي، وحسب المخطط سيتم شق شوارع واسعة مع ارصفة، كما ستحصل دائرة الاراضي على قسم من الاراضي من اجل بيعها للاهالي ممن لا يملكون الاراضي.
المسؤول في قسم الهندسة محمد اسعد زيدان اشار انه سيتم عرض اقتراح التقسيم على الجمهور فور الانتهاء منه والمباشرة بعقد جلسات مع اصحاب الاراضي واللجنة المهنية، حيث سيتم استقبال المواطنين والاجابة عن جميع الاستفسارات".

وتابع رئيس المجلس المهندس طه زيدان انه "سيتم ايداع خارطه توسيع اضافية للازواج الشابة في اللجنة اللوائية قريبا، و تضم 350 وحدة سكنية ، كما يتم العمل الان على تحضير خارطة اضافية للازواج الشابة شمالي منطقة الزيتون الشرقي.  كذلك يتم العمل الان على تحضير خارطة لضم مناطق اضافية من مجلس اقليمي مسجاف بهدف تخطيط شارع التفافي يوصل منطقه الازواج الشابة بمدخل اضافي من الشارع الرئيسي ولاضافة قسائم اضافيه للازواج الشابة".

واختتم البيان: "كذلك يتم العمل الان على تخطيط شامل للقرية واضاف رئيس المجلس انه باشر بالتخطيط لحل شامل لمنطقة الشارع الرئيسي وحل مشكلة مفرق المعاصر، كذلك سيتم عقد جلسات مكثفة مع الوزارات للمصادقة على منطقة صناعية، ويتم العمل الان على ايداع خارطة التوسعة الجنوبية. وفي الختام شكر رئيس المجلس جميع الحضور واكد انه سيعمل جاهداً من اجل نقلة نوعية في تطوير كفر مندا"، الى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة