الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 11:02

أوباما يدعم كلينتون: هي الأجدر لقيادة أميركا ولديها القدرة على هزيمة داعش

كل العرب
نُشر: 28/07/16 07:31,  حُتلن: 11:41

باراك أوباما: 

كلينتون لا تستسلم أبدًا، مهما حاول الآخرون إسقاطها

أقول بمنتهى الثقة إنه لا يوجد رجل أو امرأة أكثر استعدادا منها لكي يخدم رئيسا للولايات المتحدة الأميركية

لا توجد مرحلة إعدادية لمتطلبات الرئاسة، ففي أي وقت تجد نفسك مطالبا بإدارة أزمة عالمية أو اتخاذ قرار حرب

صرّح الرئيس الأمريكي باراك أوباما خلال فعاليات اليوم الثالث للمؤتمر الوطني للحزب الديمقراطي في خطابه، مساء أمس الأربعاء، قائلا: "إنّ مرشحة الحزب هيلاري كلينتون هي الأجدر والأكفأ لقيادة أمريكا".


باراك أوباما وهيلاري كلينتون

وأضاف أوباما قائلا: "لهيلاري كلينتون القدرة على الإستماع لغيرها والحفاظ على رباطة جأشها ومعاملة الجميع بإحترام"، مؤكدًا في حديثه على أنّ كلينتون لا تستسلم أبدًا، مهما حاول الآخرون إسقاطها".

وتابع أوباما قائلا: "تلك هي هيلاري التي أعرفها والتي أعجبت بشخصها، ولهذا، أقول بمنتهى الثقة إنه لا يوجد رجل أو امرأة أكثر استعدادا منها لكي يخدم رئيسا للولايات المتحدة الأميركية"، مضيفا: "أكثر تفاؤلا بمستقبل الولايات المتحدة أكثر من أي وقت مضى".

وقال أوباما أيضًا: "على الرغم من "صعوبات الحياة اليومية التي تبعث على الانزعاج، كفرص العمل الضائعة لغلق المصانع والحوادث الجنونية بأورلاندو ونيس"، إلا أنه يرى أملا كبيرا في "الأشخاص الذين يعملون بجد أو يقومون بالبدء في مشاريهم الخاصة، وفي الجنود الذين يخدمون بلادنا، وفي الذين يقومون بتعليم أطفالنا". وتابع قائلا: "لا توجد مرحلة إعدادية لمتطلبات الرئاسة، ففي أي وقت تجد نفسك مطالبا بإدارة أزمة عالمية أو اتخاذ قرار حرب"، إلا أنه أكد على أن المرشحة الديموقراطية هيلاري كلينتون "كانت دائما في مثل هذه المواقف، وأنها شاركت في اتخاذ قرارات صعبة".

وإستعرض أوباما انجازات فترته الرئاسية، حيث تحدث عن سن قوانين عملت على توفير برنامج رعاية طبية شاملة للجميع، وإعادة معظم الجنود الأميركيين إلى ديارهم، وإصلاح التعليم، والقضاء على زعيم القاعدة أسامة بن لادن، وزيادة إنتاجية الولايات المتحدة الأميركية من الطاقة. وأضاف "ما زال لدينا الكثير لنحققه، نريد أن نجعل نظامنا القضائي أكثر عدلا، وأن نجعل العالم أكثر أمانا".

وقال أوباما إن "هذه الانتخابات ليست اعتيادية، حيث أنها لا تعبر عن مجرد اختلاف في القضايا بين اليمين واليسار". وأنكر الرئيس وجود علاقة بين "ما حدث في كليفلاند الأسبوع الماضي" و "الحزب الجمهوري الذي نعرفه"، مؤكدا أن "هذه ليست أميركا التي نعرفها".

وقال أوباما إن الأشخاص الذين يعيشون خارج الولايات المتحدة الأميركية "لا يستطيعون فهم" ما الذي يحدث في الانتخابات الحالية. وصرح أن هيلاري كلينتون قادرة على هزيمة تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" من دون "منع ديانات من دخول الولايات المتحدة". وأكد أن بلاده "ما زالت عظيمة وقوية"، منتقدا "اعتقاد دونالد ترامب أنه قادر وحده على إصلاح ما يحدث".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
3.97
EUR
4.64
GBP
260220.82
BTC
0.51
CNY