الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 17:02

المشتركة ترد على علي سلام وتنتقده: عندما كنت نائبا لجرايسي دعمت تعاوننا مع بلوط

كل العرب
نُشر: 27/07/16 12:51,  حُتلن: 17:11

القائمة المشتركة في نتسيرت عيليت في بيانها:

تعاونا ودعمنا رونين بلوط في العام 2008 بدعم الاحزاب وقيادات بلدية الناصرة ومن بينها الرئيس علي سلام عندما كان قائما باعمال الرئيس رامز جرايسي، فما المستهجن أن نتعامل معه اليوم؟

نعتز بالمشتركة القطرية بكل مركباتها واحزابها ومواقفها وممارساتها وتعتز بالمتابعة العليا ونحن جزء منها؛ وباللجنة القطرية للرؤساء ونحن جزء منها ونعتز اكثر بتماسكنا الداخلي جبهةً وتجمعا واسلامية جنوبية وعربية للتغيير ومستقلين

عمّمت القائمة المشتركة في نتسيرت عيليت، ورد فيه: "أطلت علينا بلدية الناصرة ببيان مستهجن نصًا وتوقيتًا حول الاتفاقية الائتلافية بين كتلتنا في البلدية وبين كتلة رونين بلوط -كتله طريق جديدة لنتسيرت عيليت -لا ندري إن كان البيان بمعرفة رئيس البلدية علي سلام أو كُتب ونُشر من وراء ظهره، وإن علم سلّام بالبيان فهذه مصيبة، وإن لم يعلم فالمصيبة أعظم. وللتوضيح نورد بعض تصوراتنا وملاحظاتنا ليس للمناكفة وإنما للحقيقة والشفافية أمام جمهورنا".


ممثلو القائمة المشتركة في صورة جماعية مع رئيس البلدية المنتخب

وورد في البيان: "أولا- منذ تأسيس القائمة المشتركة في نتسيرت عيليت قبل ثمانية أعوام ومساحة عملها ونضالها هي المدينة ولأهل المدينة وعلى نهج هذا العمل الوحدوي المثابر كنا نموذجًا للأحزاب لإطلاق القائمة المشتركة القطرية حيث أن نجاح تجربتنا وتعالينا على ما يفرقنا جعل من تجربتنا مثالا يحتذى به.

2- قائمتنا تمثل أماني المواطنين العرب بغالبيتهم الساحقة في نتسيرت عيليت وفي مركزها الجبهة والتجمع وقائمة المستقلين وكوادر واسعة اخرى وعليه كل ما تقوم به القائمة هو باسم مركباتها ولن نسمح لأحد أي كان أن يصطاد في المياه العكرة. ونحن نعلم أن التجمع شريك في ائتلاف الناصرة وهذا شأنهم المحلي ولكن مهاجمة المشتركة المحلية والقطرية فيه ضرب لأسس التعاون المحلي لناصرتنا التي نحب.

3- لم نتدخل كقائمة في انتخابات بلدية الناصرة الاخيرة ولن نتدخل، وقد دعْونا الجميع إلى العمل الوحدوي على أن يكون العمل ديمقراطيا جماعيا ونبذ اساليب العربدة والبلطجية وكم الافواه.

4- قامت قوى كثيرة ونحن من بينها بمحاولات رأب الصدع النصراوي بمبادرة المشتركة القطرية والمتابعة، وهذه المحاولات باءت بالفشل ليس بسبب مركبات المشتركة لا قطريا ولا محليا.

5- تعاونا ودعمنا رونين بلوط في العام 2008 بدعم الاحزاب وقيادات بلدية الناصرة ومن بينها الرئيس علي سلام عندما كان قائما باعمال الرئيس رامز جرايسي، فما المستهجن أن نتعامل معه اليوم بعد عودته للمدينة من ادارة الكنيست، وهو ليس عضوًا في الليكود ولم يدفع رسوم الاشتراك!

6-المشتركة القطرية والمحلية لم ولن تجلس بحضن الليكودي السابق ولم تكن ذراعا لضرب الجماهير العربية الباقية في أرض الآباء والاجداد وتعاملنا ونتعامل بكل صدق واخلاص للمصلحة المدنية والوطنية العليا بعيدًا عن التشنجات الصبيانية لبعض الأقلام المأجورة والتي هدفها الكسب الرخيص وايقاع الفتنة لخدمة المؤسسة السلطوية.
7-قائمتنا تعتز بالمشتركة القطرية بكل مركباتها واحزابها ومواقفها وممارساتها وتعتز بالمتابعة العليا ونحن جزء منها؛ وباللجنة القطرية للرؤساء ونحن جزء منها ونعتز اكثر بتماسكنا الداخلي جبهةً وتجمعا واسلامية جنوبية وعربية للتغيير ومستقلين ولن يضرنا ما يحيكون ويكتبون ومضمونه مردود إلى كاتبيه نهجا ونصًا.

8- وأخيرا نتوجه الى رئيس بلدية الناصرة السيد على سلام أن يسعى للعمل المشترك الجماعي وبناء الائتلاف الأوسع وهي مسؤوليته المباشرة وافشاء روح الديمقراطية ونشل الناصرة من دوامة الصراع التناحري لبناء بلدية تقود الناصرة إلى تعزيز التسامح والتآخي وذاك خير من منكافة بعض ممن حوله لمنافع مادية ضيقة حيث أن المصلحة العامة خير وابقى، ولأن الاتفاق الائتلافي يدعو إلى ترتيب العلاقة مع الناصرة والقرى المجاورة فقد توخينا أن تمتد نحونا يد العون نصرةً في نضالنا اليومي الصعب والعادل، وبالطبع لم نتوقع كيل الشتائم والاتهامات الباطلة بحق وطنيين مخلصين يضحّون دون مقابل من اجل جمهورهم.
فان عدتم عدنا والعود احمد... قوتنا بوحدتنا" إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة