الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 11:01

تعرّفوا على أعراض الإصابة بفقر الدّم

كل العرب
نُشر: 25/07/16 20:05,  حُتلن: 13:41

يعاني الأشخاص المصابة بفقر الدم من صعوبة التقاط الأنفاس نتيجة ضيق النفس، ويزداد الأمر سوءًا في حالة صعود الدرج

من المشاكل التي تواجه الكثير من الاناس هي الإصابة بالانيميا أو فقر الدم، والتي تنتج بشكل اساسي عن نقص في عنصر الحديد في الجسم كما وعدم اتباع عادات غذائية صحيحة، نقدّم لكم اليوم من موقع العرب.كوم قائمة بأبرز أعراض الإصابة بفقر الدم للتمكن من تحديد الإصابة واستشارة طبيب مختص.


صورة توضيحيّة

أولًا: يعاني الأشخاص المصابة بفقر الدم من صعوبة التقاط الأنفاس نتيجة ضيق النفس، ويزداد الأمر سوءًا في حالة صعود الدرج وممارسة التمارين الرياضية الخفيفة.

ثانيًا: نتيجة نقصان عنصر الحديد العضوي بالجسم تتعرض البشرة لشحوب شديد، حيث يصعب وصول الدم والبروتين إلى البشرة في حالة الإصابة بفقر الدم، لذلك في حالة الإصابة بشحوب البشرة عليكِ بإجراء بعض الفحوصات الطبية.
ثالثًا: نتيجة التعرض لنقص عنصر الحديد بالجسم يصاب الشعر بالضعف الشديد نتيجة حاجة الشعر لهذا العنصر الضروري للحفاظ على صحته.
رابعًا: يشعر الأشخاص المصابة بالأنيميا بالصداع الشديد نتيجة عدم وصول الدم بشكل كافٍ إلى المخ مما يؤثر على المهام اليومية.
خامسًا: تزداد نبضات القلب في حالة التعرض لمشكلة الأنيميا أو فقر الدم وذلك لمحاولة القلب لإيصال الدم إلى كل أنسجة الجسم، وهنا يجب استشارة الطبيب على الفور.

سادسًا: التعرض للشعور بالتعب والإرهاق نتيجة العمل لفترة قصيرة أو القيام بمجهود بسيط ولفترة طويلة قد يرجع للإصابة بالأنيميا، حيث تتسبب الأنيميا في صعوبة وصول الأكسجين إلى أنسجة الجسم بالتالي يتعرض الجسم للتعب والإرهاق سريعًا، حتّى في أقل الفعاليات الجسمانية او العقلية.
 

مقالات متعلقة