الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 08:01

طلاب مدرسة ابن خلدون الاعدادية في كفر مندا يزورون وكالة الفضاء الامريكية (ناسا)

كل العرب
نُشر: 25/07/16 00:22,  حُتلن: 00:23

بلغ عدد المشاركين لهذه السنة 13 طالبا وطالبة من المشاركين في دورة الفلك التي اقيمت في المدرسة ومدتها كانت 30 ساعة

غادرت البلاد صباح الاحد بعثة جديدة من طلاب مدرسة ابن خلدون الاعدادية_كفر مندا برفقة الدكتور مصطفى عصفور ،والمربي ماهر حوشان الى مقر وكالة الفضاء "ناسا" في ازمير التركية، لمدة ثمانية ايام،التي تهدف الى توسيع افاق الطالب العلمية وكشفهم لإسرار وخبايا الفضاء والفلك، ذلك العالم المجهول والمثير.



وذلك من خلال تدريبات مختلفة بأجهزة حقيقية لتدريبات رواد الفضاء، واطلاعهم على مواضيع عديدة ومميزة منها مبادئ الطيران والصواريخ، تاريخ الفضاء، المكوكات الفضائية، الأقمار الاصطناعية، وغيرها. وايضا لهذا المخيم أهمية بالغة للطلاب في تحسين اللغة الانجليزية ، التعرف على طلاب من جميع أنحاء ، إعداد الطلاب كقادة للمستقبل لهم شخصيتهم ورأيهم وإصرارهم على تحقيق أهدافهم. هذا المزيج الحضاري له أهمية كبيرة بصقل شخصية الطالب.

بلغ عدد المشاركين لهذه السنة 13 طالبا وطالبة من المشاركين في دورة الفلك التي اقيمت في المدرسة ومدتها كانت 30 ساعة والذي اشرف عليها خلال العام الدراسي مدير المدرسة المربي محمد فهد زيادنة، المركز والمربي ماهر حوشان،الدكتور مروان حوشان والدكتور مصطفى عصفور.
ويشارك في هذه الرحلة التعليمية كل من الطلاب:محمد موفق زيدان،عدن حسين عبد الحليم ،نور خالد عامر،علي احمد زيدان،بيسان منير عيساوي،لين منير عيساوي،ريما ايهاب عالم،تسنيم وليد زيدان،يزن معين عبد الحميد،مريم محمد عبد الحليم،فاطمة عماد بري،كيان زهير مراد،مجد مصطفى مراد. نتمنى لطلابنا رحلة تعليمية موفقة ومثمرة وان يرجعوا الى اهاليهم سالمين معافين ان شاء الله . 

مقالات متعلقة