الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 03:02

مفتش البيئة في جت: لن نتهاون مع من يلقون النفايات في السهول والشوارع وإخجلوا من أنفسكم

منى عرموش -
نُشر: 24/07/16 09:59,  حُتلن: 12:52

المفتش سمير وتد:

أسفر هذا العمل عن أضرار لكرم الزيتون لأحد المواطنين في جت ولبعض الممتلكات وبفضل الله تم التواجد السريع لرجال الاطفاء 

أود فقط إعلام كل من يلقون بالنفايات في هذا المكان وغيره من الاماكن الاخرى أنهم هم المسؤولون عن هذا الحريق الذي حدث اليوم هناك وكاد أن يتسبب بكارثة كبيرة وخسائر فادحه للفلاحين

كيف تنامون الليل وأنتم تعلمون أنكم السبب الرئيسي بإلحاق الضرر لكرم الزيتون وأراضي مزروعة للفلاحين؟

تمَّ إستدعاء 3 مواطنين من جت للشرطة الخضراء للتحقيق معهم في ملفات إلقاء نفايات بالأماكن العامة الأول تمَّ تغريمه بمبلغ 4000 شيقل والثاني 1500 شيقل والثالث دفع غرامة 1000 شيقل

حذّر المفتش سمير وتد ونائب مدير قسم الصحة والبيئة من قيام مقاولين ومواطنين عاديين بالقاء نفايات وأوساخ ومخلّفات البناء في اماكن مفتوحة وبطرق غير قانونية، الامر الذي يسبب الى تلويث البيئة وأضرار أخرى.


المفتش سمير وتد

جدير بالذكر أن هذه الظاهرة أصبحت منتشرة بصورة كبيرة ومقلقة للغاية، حيث عثر على أوساخ كانت قد القيت في عدة مناطق في قرية جت المثلث، وبالرغم من مناشدة المسؤولين لوقف هذه الاعمال، الاّ أن هنالك من يضربون بعرض الحائط، ولا يعيرون اي اهتمام للاخطار البيئية التي يسببونها.

وقال مفتش البيئة سمير وتد: "يوم أمس قام مجهول بإضرام النار بأكوام نفايات جنوبي القرية بجانب كيبوتس مجال، والتي إمتدت لمساحات واسعة، وقد أسفر هذا العمل عن أضرار لكرم الزيتون لأحد المواطنين في جت ولبعض الممتلكات، وبفضل الله تم التواجد السريع لرجال الاطفاء وإحضار جرافة كبيرة للمكان من قبل المجلس المحلي، وتم إخماد الحريق الهائل قبل أن يصل الى دفيئات المزارعين ويتسبب بكارثة كبيرة وخسائر فادحة، حيث عملت بالمكان اربع طواقم اطفاء وجرافة كبيرة لساعات طويلة، وتم تنظيف المكان من قبل قسم الصحة والبيئة حتى لا تتجدد النيران".

ثم قال: "أود فقط إعلام كل من يلقون بالنفايات في هذا المكان وغيره من الاماكن الاخرى، أنهم هم المسؤولون عن هذا الحريق الذي حدث اليوم هناك وكاد أن يتسبب بكارثة كبيرة وخسائر فادحه للفلاحين، أين ضمائركم؟، ألا تخجلون من أنفسكم حين تتسببون بكارثة كبيرة لإخوانكم الفلاحين؟، كيف تنامون الليل وأنتم تعلمون أنكم السبب الرئيسي بإلحاق الضرر لكرم الزيتون وأراضي مزروعة للفلاحين؟. سنقوم بوحدة البيئة التابعة لقسم الصحة والبيئة بالمجلس المحلي جت بتغريم كل من يخرج عن القانون، وقد باشرنا بذلك وتم تغريم بعض المواطنين بغرامات مالية كبيرة والبعض تم تحويل ملفاتهم لوحدة الشرطة الخضراء للتحقيق معهم وتقديمهم للقضاء. لن نرحم أحداً، سواءً كان قريبًا أو بعيدًا وكل الناس عندنا سواسية".

وأردف وهو يقول: "لقد تمَّ إستدعاء 3 مواطنين من جت للشرطة الخضراء للتحقيق معهم في ملفات إلقاء نفايات بالأماكن العامة، الأول تمَّ تغريمه بمبلغ 4000 شيقل، والثاني 1500 شيقل والثالث دفع غرامة 1000 شيقل،  وذلك بعد أن تمَّ القاء القبض عليهم متلبسين وهم يلقون بقايا نفايات بناء ونفايات مختلفة في المنطقة الغربية الجنوبية في سهول جت".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
240547.85
BTC
0.52
CNY