الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 21:02

تعرفوا على أسباب بكاء طفلكم الرضيع

كل العرب
نُشر: 23/07/16 16:46,  حُتلن: 13:53

شعور الطفل بالجوع يتسبب بدخوله بموجة بكاء لرغبته في تناول الطعام والشعور بالشبع، فكلما شعر الطفل بالجوع قام بالبكاء حتى وإن كان نائمًا

بكاء الطفل الرضيع يعود لرغبته بتوصيل معلومة للأم يصعب توصيلها بطريقة أخرى غير البكاء، سنقدّم لكم من موقع العرب قائمة بأسباب بكاء الطفل الرضيع لتتمكن الام من تحديد السبب لعلاج المشكلة، وإن لزم الامر الاتجاه لاستشارة أقرب طبيب.


صورة توضيحيّة

أولًا: الخوف؛ فمن المشاعر الإنسانية التي تتسبب في بكاء الطفل شعوره بالخوف، فوجود الطفل في غرفة مظلمة وشديدة الهدوء يتسبب بخلق شعور الذعر مما يجعله يقوم بالبكاء للاستغاثة من الظلام والهدوء غير المعتادين.

ثانيًا: الجوع؛ فشعور الطفل بالجوع يتسبب بدخوله بموجة بكاء لرغبته في تناول الطعام والشعور بالشبع، فكلما شعر الطفل بالجوع قام بالبكاء حتى وإن كان نائمًا، وذلك يفسر استيقاظ الطفل للبكاء فجأة أثناء استغراقه في النوم.

ثالثًا: التعبير عن الألم؛ فكثيرًا ما يبكي الطفل نتيجة شعورة بالألم، ففي حالة إصابة الجهاز الهضمي للطفل بإحدى المشكلات الصحية أو انتفاخ بطنه بالغازات يقوم الطفل بالبكاء نتيجة شعورة بالألم من تلك الأعراض، على الأم أن تكون جاهزة لكل هذه الأعراض من خلال المداومة هي وطفلها عند الطبيب.

رابعًا: الشعور بالبرد؛ نتيجة تغير درجة الحرارة لتصبح منخفضة يشعر الطفل بالبرد الشديد ليعبر عن ذلك بالبكاء للرغبة في الرضاعة ليستعيد جسمه الطاقة والدفئ من جديد.

خامسًا: آلام الأسنان؛ في فترة نمو الأسنان عند الطفل يكثر فيها بكائه، حيث تتسبب تلك الفترة في شعوره بالألم الشديد نتيجة نمو الأسنان، وهذا أمر طبيعي ولكن على الأهل أن يكونوا على قدر كاف من المسؤولية في هذه الفترة.

سادسًا: الأرق والكوابيس؛ تعاني الأطفال أيضًا من الأرق وصعوبة الاستغراق في النوم وهذا ما يدفعه للبكاء لفترة طويلة أثناء الليل، كما يمكن للطفل أن يحلم بكوابيس مزعجة تتسبب في استيقاظه من النوم للبكاء نتيجة الانزعاج من الكابوس، إذا ازداد الأمر عن حده يجب استشارة الطبيب.
 

مقالات متعلقة