الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 15:02

آدم: اليك 4 نصائح مهمة لتكون محبوبًا ومميزًا بين الناس

كل العرب
نُشر: 23/07/16 11:47,  حُتلن: 07:19

توجيه الأسئلة المناسبة..

عندما تتحاور مع شخص ما حاول اختيار الأسئلة المناسبة التي تحول الحديث إلى حوار ودي وابتعد عن الأسئلة المحرجة

أبرزت مؤخرًا صحيفة "تايم" الامريكية أن "كل إنسان يسعى لأن يكون محبوبًا ومميزًا بين الآخرين خاصة بين أصدقائه وعائلته وكل من يحيط من حوله عن قرب، إلاّ أنه عادة ما يحول بعض تصرفاته الى سلوك غير مناسب في بعض الأحيان، ولهذا تم وضع بعض النصائح المهمة للحفاظ على السلوك اللائق امام الآخرين، ومن بينها:


صورة توضيحية 

1- تجنب الحكم على الآخرين
إن ضرورة الإصغاء والاستماع إلى الاخرين وتوجيه الأسئلة إليهم، لكن دون إطلاق الأحكام وخاصة السلبية منها، فلا أحد يرغب أن يقيمه الآخرون أو يحكمون على آرائه.

2- كبح الأنا الداخلية
يحاول الكثيرون جاهدين لإثبات أن الآخرين على خطأ، لكن الموقف الهجومي تجاه أي شخص حتى لو لم يكن على صواب يجعله يتخذ موقفاً دفاعيًا وتنشأ الخلافات التي توغر الصدور وتسيء إلى العلاقات الاجتماعية. 

3- تعلم كيف تصغي بشكل جيد
تعلم أن تصغي بشكل جيد لما يقوله الآخرون، وذلك عن طريق التركيز على ما يقولونه الآن، دون التفكير بما ستقوله أنت في وقت لاحق، فالإصغاء يمنح الفرصة لفهم كل ما يقال.

4- توجيه الأسئلة المناسبة
عندما تتحاور مع شخص ما، حاول اختيار الأسئلة المناسبة التي تحول الحديث إلى حوار ودي، وابتعد عن الأسئلة المحرجة والتي تسبب الضيق للآخرين، كما أن طلب المشورة تمنح الآخرين الثقة وتجعلهم أكثر اهتماماً بالحديث معك.

مقالات متعلقة