الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 22:01

نتنياهو يتفقد الجدار الأمني في منطقة ترقوميا

كل العرب
نُشر: 20/07/16 22:53,  حُتلن: 23:11

نتنياهو:

إتفقنا على أننا سنسد الثغرات في الجدار وسنمنع أولئك الفلسطينيين المتواجدين بإسرائيل بشكل غير شرعي والإرهابيين من الوصول إلى المدن الإسرائيلية

وصل بيان صحفي صادر عن أوفير جندلمان المتحدث بإسم رئيس الوزراء نتنياهو للإعلام العربي، جاء فيه: "تفقد رئيس الوزراء نتنياهو اليوم الجدار الأمني الذي يقام في منطقة ترقوميا-ميتار واستمع إلى إيجازات قدمها له قائد المنطقة العسكرية الوسطى اللواء روني نوما ومن رئيس إدارة الجدار العميد عيران أوفير. ورافق رئيس الوزراء في تلك الزيارة الميدانية كل من وزير الدفاع أفيجدور ليبرمان ووزير الأمن الداخلي جلعاد إردان ورئيس لجنة الشؤون الخارجية التابعة للكنيست النائب أفي ديختر ورئيس هيئة الأركان العامة الفريق غادي أيزنكوت".


خلال زيارة الجدار

ونوّه البيان: "وقال رئيس الوزراء أثناء الزيارة: "إتفقنا على أننا سنسد الثغرات في الجدار وسنمنع أولئك الفلسطينيين المتواجدين بإسرائيل بشكل غير شرعي والإرهابيين من الوصول إلى المدن الإسرائيلية. هذا هو أمر معقد. علينا أن نحمي البلدات وعلينا أيضا التعامل مع سلسلة مخالفي القانون بما فيهم أولئك الذين يشغلون هؤلاء الفلسطينيين ويبيتونهم ويقلونهم. هذا المشروع مهم بالنسبة لأمن المواطنين الإسرائيليين وبالنسبة لأمن الدولة. لقد قلت لكم أثناء زيارتي إلى إفريقيا إن دولة أخرى لا نقيم علاقات معها ستعلن قريبا عن استئناف العلاقات. وتم القيام بذلك اليوم مع غينيا. وأتوقع أن خلال الأيام القليلة المقبلة ستنضم إليها دولة أخرى. هذا يشكل جزء من تحرك يتوسع بسرعة وهو مهم جدا لأنه يفتح إسرائيل إلى إفريقيا ويساعدنا في أبعاد أخرى".

بعض المعلومات حول الجدار الأمني:
وإختتم البيان: "وفقا لتعليمات الحكومة, تقوم وزارة الدفاع بالتعاون مع جيش الدفاع بالعمل على إقامة عائق في محيط جنوب جبل الخليل في المنطقة التي تقع بين ترقوميا وميتار بهدف منع تسلل الإرهابيين الفلسطينيين والماكثينغير الشرعيين إلى دولة إسرائيل. جزء كبير من العائق الجديد الذي يمتد على طول 42 كم سيكون عبارة عن سور يتم تجهيزه بأجهزة مراقبة. ويقام هذا الجدار بدلا من الجدار الأمني القديم الذي أقيم في تلك المنطقة قبل عشر سنوات. ومن المتوقع أن العمل على إقامة الجدار الجديد سيستمر سنة تقريبا وحتى استكماله سيواصل جيش الدفاع العمل على حماية مواطني دولة إسرائيل بشتى الوسائل".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.76
GBP
246405.50
BTC
0.53
CNY