الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 09:02

رؤساء لجان أولياء أمور الطلاب يتذمرون على قرار وزارة المعارق الجديد

منى عرموش -
نُشر: 20/07/16 22:03,  حُتلن: 22:08

ابرز ما جاء في البيان:

المصادقة على اقتراح وزارة المعارف دون الالتفات وتجاهل الاهالي الذين هم من يدفعون هذه الاموال لا يخدم مصلحة طلابنا وابنائنا 

نطالب بإلغاء ما تمت المصادقة عليه اليوم وإعادة النظر بسقف مدفوعات الاهالي والعمل مستقبلا على الغاء مدفوعات الاهالي نهائيا

أصدر رؤساء لجان محلية في الوسط العربي بيانًا حول اقتراح وزارة المعارف بخصوص مدفوعات الاهالي السنوية. وجاء في البيان: "جرى التصويت في الكنيست على إقتراح وزارة المعارف بإقرار المبالغ القصوى في مدفوعات الاهالي التي تجبيها المدارس، وقد تمت الموافقة عليه من قبل لجنة التربية والتعليم في الكنيست. وفي هذا الصدد نثمن عاليًا النواب اعضاء القائمة المشتركة النائب مسعود غنايم والنائب يوسف جبارين والنائبة حنين زعبي الذين وقفوا مع صوت الاهالي وصوتوا ضد اقتراح الوزارة".

وأضاف البيان :"المصادقة على اقتراح وزارة المعارف دون الالتفات وتجاهل الأهالي الذين هم من يدفعون هذه الاموال لا يخدم مصلحة طلابنا وابنائنا علما أن الوزارة لا تملك أية وسيلة رقابية لمعرفة كيف صرفت هذه الاموال ووصل الامر أن الكثير من لجان اولياء الامور لا تعلم سيرورة الاداء الاداري في صرف هذه الاموال".

ومضى البيان: "أننا رؤساء اللجان المحلية الموقعون ادناه نطالب بما يلي:
1. إنشاء هيئة رقابية وزارية لفحص كيفية صرف هذه الاموال.
2. الغاء ما تمت المصادقة عليه اليوم وإعادة النظر بسقف مدفوعات الاهالي والعمل مستقبلا على الغاء مدفوعات الاهالي نهائيا.
3. ندعو جميع اللجان المدرسية الى عدم التوقيع على منشور جباية مدفوعات الاهالي في جميع المدارس العربية حتى تتراجع الوزارة عن قراراتها. سنواصل بذل كل الجهود معا موحدين لنيل مطالب ابنائنا الطلاب في جميع مدارس الوسط العربي".

الموقعون على البيان هم:
وائل عمري - الناصرة
طالب شلاعطة - سخنين
محمد لطفي - ام الفحم
عماد غانم - زيمر
جواد مصاروه - الطيبة
مصطفى طه - شعب
خالد الطلالقة - رهط
د. يوسف مشهراوي - يافا
شهاب ياسين - طمرة
عمر حسن - المشهد.

مقالات متعلقة