الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 03:02

فرنسا تنهى مغامرة أيسلندا بخماسية وتتأهل لمواجهة ألمانيا في نصف النهائي

كل العرب
نُشر: 03/07/16 18:18,  حُتلن: 10:16

سجل أوليفيه جيرو هدفين لفرنسا جاء أولهما في الدقيقة 12 من تسديدة يسارية قوية مرت من بين قدمي هالدورسون حارس ايسلندا

 تأهل منتخب فرنسا إلى الدور قبل النهائي من بطولة أمم أوروبا لكرة القدم، للمرة الخامسة في تاريخه، بعد فوزه على أيسلندا (5-2)، مساء الأحد على استاد "دو فرانس" في ختام الدور ربع النهائي من بطولة يورو 2016 المقامة حاليا في فرنسا وتستمر حتى العاشر من يوليو/تموز الحالي. 

سجل أوليفيه جيرو هدفين لفرنسا جاء أولهما في الدقيقة 12 من تسديدة يسارية قوية مرت من بين قدمي هالدورسون حارس ايسلندا، وثانيهما من رأسية قوية في الدقيقة (59)، وأضاف بول بوجبا الهدف الثاني للديوك من رأسية قوية في الدقيقة (20). وأحرز ديميتري باييه الهدف الثالث لفرنسا من جملة تكتيكية متعددة التمريرات في الدقيقة (43) وترجم جريزمان تألقه، وصناعته لهدفين، بهدف رابع لفرنسا في الدقيقة (45) من تسديدة من فوق رأس الحارس الايسلندي هالدورسون.

في المقابل سجل كولبيينن سيجثورسون هدف ايسلندا الاول من متابعة لعرضية جيلفي سيجوردسون في الدقيقة (56)، وأضاف بيركير بيارناسون الهدف الثاني لايسلندا في الدقيقة (84). وتأهل منتخب فرنسا إلى الدور قبل النهائي للمرة الخامسة ليواجه منتخب ألمانيا، الذي تأهل بدوره لنصف النهائي للمرة التاسعة في تاريخه بعد ان تغلب على ايطاليا بركلات الترجيج (6/5) بعد التعادل (1-1)، في المقابل ودع منتخب ايسلندا "قاهر الانجليز" البطولة مرفوع الرأس بعد ان بلغ الدور ربع النهائي في اول مشاركة للفريق. 

مقالات متعلقة

Got