الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 14:02

دائرة اراضي اسرائيل: مجلس الفريديس استخدم اراضٍ تابعة للدولة

كل العرب
نُشر: 03/07/16 16:35,  حُتلن: 19:46

 دائرة اراضي اسرائيل:
رئيس المجلس ادعى في البداية انه استخدم الارض وسيطر عليها في اعقاب وجود تهديدات على حياته، في حين اصدر لاحقًا قرارًا قضائيًا ادعائيا ان من سيطر على الارض هو ابنه  المجلس المحلي، وعليه قامت الدائرة بإصدار امر اخلاء ضد ابنه والمجلس

أمرت هيئة القضاء في محكمة الصلح في مدينة الخضيرة على مجلس الفريديس وجهات أخرى بالعمل بشكل فوري على اخلاء اراضٍ تابعة للدولة، والتي قاموا بالسيطرة عليه بشكل مخالف للقانون. ووصل بيان الى موقع العرب صادر عن دائرة اراضي اسرائيل وجاء فيه:"ان تفاصيل القضية تعود الى ما قبل نصف سنة، عندما توصل مراقبون في دائرة اراضي اسرائيل الى معلومات تشير الى ان جهات معينة قامت بالسيطرة دون احقية على اراضٍ تابعة للدولة بمحاذاة منزل رئيس المجلس يونس مرعي". وقالت دائرة اراضي اسرائيل:"ان الحديث يدور حول اراضي بناء تصل مساحتها الى نحو 600 متر مربع في مركز القرية، بحيث وجهت شبهات في الشكوى التي قدمت للشرطة ضد رئيس المجلس انه سيطر على قطعة الارض هذه ووضع عليها مبانٍ قطن فيها حرّاس، بالاضافة الى مبنى خشبي ثابت، وفي جانب آخر من الأرض تم تعبييدها واستخدمت كموقف للسيارات، بالاضافة الى حدائق وجدار داعم وغيرها دون مصادقة وخلافًا للقانون، في حين طالب الدائرة رئيس المجلس بإخلاء الأرض بشكل فوري خلال 30 يومًا، كما تم تحذيره انه فيما اذا لم يفعل ذلك فستقوم الشرطة والدائرة بإخلاء الارض وتلقى على عاتقه جميع المصاريف".


منزل الرئيس والأرض بمحاذاته

وقالت الدائرة ان رئيس المجلس ادعى في البداية انه استخدم الارض وسيطر عليها في اعقاب وجود تهديدات على حياته، في حين اصدر لاحقًا قرارًا قضائيًا ادعائيا ان من سيطر على الارض هو ابنه مرعي والمجلس المحلي، وعليه قامت الدائرة بإصدار امر اخلاء ضد ابنه والمجلس. – كما جاء في البيان.

وقال قاضي المحكمة في قراره:"ان المجلس المحلي ورئيسه لم يحترموا امر الإخلاء الذي اصدر، على الرغم من انه تم التداول في القضية 8 مرات في قضيتين منفصلتين، والآن يأتون ويطلبون استصدار امر تجميد بإدعاء ان قسم صغير من المباني في أمر الإخلاء خارج قطعة رقم 76". هذا ورفض القاضي طلب المدعى عليهم والقى الأمر المؤثت ضد أمر الإخلاء والهدم الإداري، كما الزم مجلس الفريديس بدفع مبلغ 5000 شيكل كغرامة".

وقالت دائرة اراضي اسرائيل:"نحن ننتظر ان يقوم نجل الرئيس واالمجلس المحلي بإخلاء قطعة الارض، وان لم يفعلوا ذلك بشكل فوري سنقوم بإخلائه". واضافت:"هذه ليست المرة الأولى التي يضبط فيها مرعي وقد سيطر على اراضي تابعة للدولة ففي عام 2012 سبق وان قام ببناء مظلات خشبية على قطعة محاذية لمنزله، كما استخدمها لوضع اغراض خاصة هناك، واصدر بحقه أمر لإخلائها في نفس العام".

تعقيب المجلس
هذا وحاول موقع العرب الحصول على تعقيب من رئيس المجلس المحلي، إلا انه تعذر لنا ذلك وقيل لنا انه يتلقى العلاج في المستشفى بسبب حالته الصحية. في حين سنعمل لاحقًا على نشر التعقيب حال وصوله.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
3.98
EUR
4.66
GBP
261176.87
BTC
0.51
CNY