الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 01:01

وصفات طبيعية خاصة لتخفيف دهون منطقة البطن

كل العرب
نُشر: 02/07/16 15:01,  حُتلن: 13:54

يسعى الناس للبحث عن طرق جديدة وفعّالة لخسارة الوزن الزائد والتخلص من الدهون، وخاصة تلك التي تتراكم عند منطقة البطن

الوزن والكيلوغرامات الزائدة ليست أمرًا يؤثر على الشكل الخارجي من الناحية الجمالية فقط، بل إنّه أمر غير صحي وقد يعيق حركة الإنسان ويؤثر على حياته، ولذلك يسعى الناس للبحث عن طرق جديدة وفعّالة لخسارة الوزن الزائد والتخلص من الدهون، وخاصة تلك التي تتراكم عند منطقة البطن.. موقع العرب.كوم يقدّم لكم نصائح ووصفات طبيعية خاصة لحل هذه المشكلة، تابعوا معنا!!


صورة توضيحية

الامر ليس سهلًا، خاصة وأنّ دهون البطن عنيدة وصعبة، ولذلك يجب الالتزام والانتظام والمواظبة على نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة وشرب الكثير من المياه، ويجب أيضًا الابتعاد عن أطعمة خارج المنزل والحرص في استخدام التوابل من البهارات والأملاح في الطعام والتقليل من النشويات. والحرص على شرب الماء يومياً في الصباح الباكر عند الاستيقاظ من النوم. والمحافظة على شرب المشروبات الطبيعية والعصائر والابتعاد عن المشروبات الغازية التي تعمل على زيادة انتفاخ البطن نتيجة الغازات الداخلة للبطن .

مشروب الشاي الأخضر:
يُعد الشاي الأخضر أهم وأولى الوسائل لحرق الدهون في الجسم وخصوصا منطقة البطن ويستعمل في معظم أنظمة الرجيم الصحية، فهو مستحضر طبيعي يقوم بامتصاص الدهون وحرقها، لذلك يمكنك شُرب الشاي الأخضر مرتين يومياً للحصول على نتائج سريعة.

مشروب البابونج والقرفة:
قومي بمزج ملعقة صغيرة من البابونج ومسحوق القرفة في كوب دافئ من الماء، ويتم شربهم مرتين يوميًا.

مشروب بذور الشمر:
أحضري بذور الشمر وقومي بغليها في الماء، وصفي السائل منها واحرصي على شربها مرتين يوميًا، فحبة الشمر لها دور كبير في إزالة الوزن والتخلص من الدهون التي تظهر الشكل بأنه غير متناسق.

مشروب الكمون والبابونج:
قومي بمزج ملعقة صغيرة من مسحوق البابونج والكمون في كوب دافئ من الماء صباحاً ومساءً، فهذه الخلطة مهمة جداً للحصول على رجيم البطن وحرق الدهون. 

مقالات متعلقة