الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 22:02

تعرفوا على الأطعمة التي تساعد في تحسين المزاج

كل العرب
نُشر: 29/06/16 17:06,  حُتلن: 07:49

يجب تناول الوجبات الصحية الخالية من الدهون والمواد الحافظة

نتيجة لضغوطات الحياة والصعوبات التي يمر بها الشخص، قد يعاني من التوتر والإصابة بالضغط العصبي والضيق النفسي وغيره، الأمر الذي يؤثر على صحة الإنسان النفسية والجسديّة. نقدّم لكم من موقع العرب أهم الأطعمة التي قد تساعد في التخلص من مشاعر الضغط والتوتر والضيق، للاستمتاع بصحة نفسية وجسديّة رائعة، لكن بالطبع يجب عدم الإفراط في أي من المأكولات التالية، فالإفراط دائمًا يؤدي إلى نتائج عكسية حتّى لو كان الطعام صحّي.


صورة توضيحيّة

1. يجب تناول الوجبات الصحية الخالية من الدهون والمواد الحافظة، وذلك لأنّ النسبة العالية من الدهون تؤدّي إلى الإصابة بالتوتر والضيق وأحيانا توصل إلى الشعور بالاكتئاب، فيفضل الابتعاد قدر الامكان عن المأكولات المقلية واستبدالها بالمشوية.

2. المكسرات هي من الأغذية عديدة الفوائد بسبب احتوائها على كميات كبيرة من الفيتامينات والمعادن التي تعود بالفائدة على جسم الإنسان والتي يحتاجها ومنها الماغنيسيوم والذي يعمل كمهدئ للأعصاب.

3. الشوكولاطة فهي من أكثر المواد الغذائية استعمالا في العالم إذ أنها تقضي على مشاعر الحزن والإجهاد والتعب وذلك لاحتوائها على نسبة عالية من مادة فينيل ايثيل امين والتي تعد ناقل عصبي في الدماغ الذي يؤثر على حالة الجسم المزاجية، كما تحتوي على نسبة عالية من الماغنيسوم الذي يعد الهرمون الرئيسي للحافظ على صحة الجسم النفسية.

4. الخضراوات والفواكه، تؤثر بشكل جيّد على صحة جسم الانسان والحالة النفسية، فتناول بعضا منها قد يساعد في التنفيس من الضغط والتوتر كما ويعتبر حلّا رائعًا للاكتئاب، وذلك لأنّ الخضراوات والفواكه تحتوي على نسب عالية من الفيتامينات والعناصر الغذائية التي تمد الجسم بالطاقة التي يحتاجها والمواد المضادة للأكسدة التي تحمي الجسم من السموم التي تعكر المزاج وتصيب بالأمراض المزعجة.

مقالات متعلقة