الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 18:02

التغذية الامثل للرياضين ما قبل وبعد التمارين

كل العرب
نُشر: 27/06/16 13:49,  حُتلن: 08:02

عليك أن تتناول أطعمة معيّنة وتمتنع عن أخرى كما وعليك ان تنتبه إلى أوقات تناول الوجبات

عزيزي آدم، إذا أردت أن تبني جسمًا رياضيًا صحيًا وجذابًا، فعليك أن تعرف أنه وإلى جانب الرياضة والتمارين، عليك أن تتناول أطعمة معيّنة وتمتنع عن أخرى، كما وعليك ان تنتبه إلى أوقات تناول الوجبات، وما تتناوله قبل وبعد التمارين.. موقع العرب.كوم يقدّم لك أبرز النصائح حول التغذية قبل وبعد التمارين الرياضية. 


صورة توضيحية

أولا وقبل كل شيء، إحرص على بناء برنامج تدريبي لتطوير عضلات الجسم بشكل منظم ومنضبط، وبمساعدة مدرب مؤهل، وبوتيرة ثلاث مرات في الأسبوع، ومدة كل تدريب نصف ساعة على الأقل. ويفضل جدا اعطاء فترة تتراوح ما بين 48 الى 72 ساعة لاراحة العضلات بين جميع التدريبات.

التغذية قبل تمرين العضلات
يجب تناول الاطعمة الغنية بالكربوهيدرات، حتى يحصل جسمك على الطاقة اللازمة للقيام بالجهد اثناء التدريب. ويوجد في هذه الاطعمة ايضا كميات معتدلة من البروتين، والذي يفضل استهلاكه بشكل طبيعي قبل البدء بالتدريب، لانه يساعد في تقوية العضلات وزيادة قدرتها في تحمل مشاق التدريب. وينصح بتناول الوجبة قبل حوالي ساعتين من البدء بالتدريب.

التغذية بعد تمرين العضلات
بعد الانتهاء من تدريب وتطوير عضلات الجسم، ينصح خبراء التغذية بتناول كمية كبيرة من البروتينات، والتي تساهم في حدوث تعافي سريع للعضلات، وتستخدم كاساس في بناء وتطوير انسجة العضلات. ويوصى بتناول الوجبة الغذائية التي تحتوي على كميات كبيرة من البروتينات بعد الانتهاء من التمرين بنحو ساعة او ساعتين. وذلك لتعافي العضلات بشكل سريع وفعال.

مقالات متعلقة