الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 08:01

الحلى الرمضاني الأشهر: القطايف بالمكسرات

كل العرب
نُشر: 06/06/16 12:12,  حُتلن: 14:31

لا يمكن أن يمر رمضان دون أن تقدّم الحلى الأشهر في هذا الشهر الفضيل وهي القطايف، نقدّم لكم اليوم بالطرق التفصيلية طريقة تحضير القطايف من الألف إلى الياء..

مكونات عجينة القطايف:
كوبان من الدقيق
نصف كوب من السميد
نصف ملعقة من الخميرة
ملعقة صغيرة من البيكنج بودر
2 ملعقة كبيرة من الزيت النباتي
2 ملعقة من السكر
ملعقتين من ماء الزهر
3 أكواب من الماء الدافئ


صورة توضيحيّة


طريقة التحضير:
1. قومي بوضع كل المكونات الجافة معا في وعاء واخلطيها واخفقيها جيدا
2. أضيفي إليهم الماء الدافئ وماء الزهر واخفقيهم باستمرار حتى تحصلي على خليط متجانس، ويمكنك وضع المزيج في الخلاط الكهربي للحصول على خليط متجانس ثم اتركيها لمدة 10 دقائق حتى ترتاح.
3. قومي بتسخين وعاء غير لاصق من التيفال ثم قومي بصب العجينة حيب الحجم الذي تختارينه، واتركيها على الوعاء حتى تظهر بعض الفقاعات الجانبية في القطايف.
4. يجب أن تنتشر الفقاعات من الجوانب إلى باقي القطايف، وإذا لم تنتشر الفقاعات فهذا يعني أن عجينة القطايف سميكة ويجب هنا أن تضيف إليها المزيد من الماء (نصف كوب ماء) واخفقها وجربي مرة ثانية.
5. انتظري حتى تنضج القطايف وراقبها جيدا، حيث يختلف الوقت الذي تحتاجه القطايف لتضنج حسب حجمها فالصغيرة تحتاج إلى دقيقة والكبيرة تحتاج إلى 3 دقائق.
6. بعد ذلك قومي برفع القطايف سريعا خارج الوعاء وضعيها على فوطة مطبخ نظيفة وغطيها بها جيدا، فهذه الخطوة مهمة جدا حيث أنها تجعل القطايف مرنة ولينة ليسهل حشوها بعد ذلك.
7. يمكنك بعد نصف ساعة البدء بحشوها بالحشوة التي تختارينها جوز أو جبن، وإذا أردت استعمالها لاحقًا فيمكنك أن تضعيها في كيس بلاستيكي وتجميدها في الثلاجة.

شاركونا صور موائدكم الرمضانية ومقادير الوصفات التي تعتمدونها في رمضان.
 

مقالات متعلقة