الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 20:02

ابتدائية المشيرفة تكرم الأجداد في يوم التواصل

إبراهيم أبو عطا
نُشر: 01/06/16 09:55,  حُتلن: 10:00

توج المشروعان باحتفال مهيب جرى في القاعة الرياضة للمدرسة تولت عرافته الطالبة ثواب عز الدين وافتتحه الطالب محمد يوسف 

في جو من الفرحة ورسم البسمة على وجوه الأحفاد والأبناء نظمت مدرسة مشيرفة الابتدائية يوما للتواصل مع الاجداد حيث قام الاجداد بدخول صفوف أحفادهم وتقديم المحاضرات الشيقة التي تمحورت حول مواضيع تراثية من بينها: "البيادر وموسم الحصاد"، العرس العربي القديم ، الملابس الشعبية، الأكلات الشعبية، عين الماء وجبلة الحناء وغيرها.


خلال اليوم

كما وشارك في يوم التواصل المذكور عشرات الامهات والاباء المشاركين في مشروع "القمة- أولياء أمور يحاضرون في صفوف أبنائهم عن مهنهم" بالاضافة الى مشاركة أمهات قياديات ، هذا وتوج المشروعان باحتفال مهيب جرى في القاعة الرياضة للمدرسة تولت عرافته الطالبة ثواب عز الدين وافتتحه الطالب محمد يوسف بآيات من الذكر الحكيم وحييت الفرقة الكشفية للمدرسة بقيادة المعلمة الهام جبارين الحضور باستعراض كشفي نال استحان المشاركين.

ثم تحدث مدير المدرسة المربي عبدالسلام صعابنة مرحباً بالحضور ومؤكداً على اهمية التواصل بين الاجداد والابناء ومدرسة احفادهم وأبنائهم لكون هذا التواصل يساهم في دفع العملية التربوية- التعليمية الى الامام ويوفر مناخ مدرسي مريح وآمن ويصقل شخصية الطالب وينميها، كما اثنى على جهود أولياء الامور المشاركين في مشروع "القمة"الذي فاق جميع التوقعات.

ثم تحدثت مرشدة نساء قيادات سمية شرقاوي عن تجربتها مع الامهات المشاركات معبرة عن اعتزازها بادارة المدرسة ومعلميها وتقديرها الشديد للامهات والأباء.

كذلك قدم المربي عز الدين اغبارية ولي أمر الطالبة ثواب موعظة دينية حضّ فيها على المثابرة والاجتهاد لخلق جيل أكثر وعياً ومجتمع أكثر رقيًا.
بعدها جرى تكريم الاجداد بمنحهم شهادات تقدير كذلك منحت شهادات لمئة أم وأب شاركوا في مشروع "القمة – أولياء أمور يحاضرون في صفوف ابنائهم عن مهنهم".
وشارك في الاحتفال أيضاً بهجت جبارين مجلس طلعة عارة وضابطة الدوام المدرسي في قرى طلعة عارة وشيري جبارين التي قامت بتزيين قاعة الاحتفال ببالونات ملونة تسر الناظرين.
ويشار أن مشروع "القمة –أولياء أمور يحاضرون أمام ابنائهم عن مهنهم" تم بتوجيه المرشدة القطرية سميدار ودعم مدير المدرسة المربي عبدالسلام صعابنه واشراف المربية أوصاف جبارين.

مقالات متعلقة