الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 23:02

حيفا: مشروع اجتماعي بعنوان حليصتنا – صوت الخير وراية السلام

كل العرب
نُشر: 30/05/16 14:16,  حُتلن: 14:49

جاء في البيان:

المشروع تضمن العديد من الفعاليات والمحطات من ضمنها محطات رياضية واشغال يدوية وتصوير بالبرواز المزين مع زينه للاولاد والرسم على الوجه وغيرها

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن سامية عرموش محاميد، الناطقة بلسان بلدية حيفا للإعلام العربي، جاء فيه ما يلي:"أقيم في الوحدة الجماهيرية "الجيبوريم" مشروع اجتماعي تحت عنوان: "حليصتنا – صوت الخير وراية السلام". ضيوف المشروع كانوا أطفال وشباب حي الحليصة، اهاليهم واجدادهم، وأبناء مشروع بيرح في مدرسة الكرمة".


خلال فعاليات المشروع

وأضاف البيان:"المشروع تضمن العديد من الفعاليات والمحطات من ضمنها محطات رياضية: باولينج، شطرنج، لعبه السلم والثعبان، اصابه الهدف، كرة التنس، الباراشوت الملون، اشغال يدوية مع مغناطيس، تصوير بالبرواز المزين مع زينه للاولاد والرسم على الوجه، هذه المحطات اقيمت على يد مرشدي بيرح".

وتابع البيان:"وكان للسلطة البلديّة لمكافحة المخدرات والكحول دور في رفع وعي المشتركين لمخاطر استعمال الكحول عن طريق تجربة كيميائية، أظهرت تأثير الكحول على خلايا الجسم عن طريق خلط بروتين البيض بكمية صغيرة من الكحول والفعالية الاخرى هي محاولة اصابة الهدف بعد وضع "نظارات الكحول" والتي تبيين كيف يمكن أن يرى انسان قد شرب الكحول".

وزاد البيان:"أمهات متطوعات ضمن برنامج "لجنة التربية والتعليم" و"لجنة الفتيات" قمن ببيع تضييفات مثل مناقيش، كعك، ترمس فول ومشروبات باردة، مقابل مبلغ رمزي والذي تبرعن به لفعاليات مستقبليّة في الحي. وفي نهاية اليوم قام المهرج الطبي سرحان محاميد بتقديم عرض شيق للمشتركين وتفعيلهم على انغام الموسيقى وادخل الفرح والسعادة لقلوب الاطفال".

وجاء في البيان أيضًا:"يذكر أنّ المشروع الذي احتضن من قبل الوحدة الجماهيرية الجيبوريم تحت ادارة السيد منصور بستوني، اقيم بالاشتراك مع:
1. مرشدي بيرح في مدرسة الكرمة ومدرسة عبد الرحمن باشراف المركزة روان خمايسي.

2. السلطة البلديّة لمكافحة الكحول والمخدرات في بلديّة حيفا باشراف العاملة الاجتماعية جهينة بدر-نمارنة.

3. مدرسة عبد الرحمن الحاج بادارة السيد محمد عواد.

4. مشروع "جشريم" التابع لبرنامج 360 في حيفا باشراف العاملة الاجتماعية روميّة حاج.

5. قسم الرفاه الاجتماعي في الحي الشرقي بتمثيل من العاملة الاجتماعية ميخال بوروفسكي.

6. نساء متطوعات في الحي ضمن "لجنة التربية والتعليم" و"لجنة الفتيات".

واختتم البيان:"حديث مع المشتركين قالوا أنهم "فخوين بانتمائهم للحي وأنّ الفعالية كانت جميلة جدا". أما منظمي الاحتفال قالوا:"برأينا الاحتفال كان ناجحًا جدا، اشترك اليوم أكثر من 300 من أهل الحليصة وقد وصلنا الى تحقيق أهداف المشروع، والتي تضمنت: افتتاح فصل الصيف في حي الحليصة، الإحتفال بيوم الطفل العالمي، توعية سكان الحي حول اخطار الكحول وطرح اهمية المشاركة بين جميع الاطراف التي تعمل في الحي وخارجه لما يأتي بالمنفعة على الجميع، وفي النهاية طبعا رُسمت البسمة على وجوه الاطفال بمساعدة مشروع بيرح"، إلى هنا نص البيان .

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
241485.00
BTC
0.52
CNY