الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 20:01

رئيس الدولة ووزير التعليم في لقاء مشترك مع 3 مدارس من مختلف الأوساط

كل العرب
نُشر: 30/05/16 10:37,  حُتلن: 12:53

ريبلين:

جاء الوقت لنتكلّم قيم أكثر وأن نعيش معها، الهويّة الاسرائيليّة تكتمل فقط عندما نعيش مع الآخر ونعرفه

نفتالي بينيت:

كلّنا عائلة، كلّنا أخوة وأخوات، كلّي أمل بأنّنا نحن في الكنيست نستطيع أن نتعلّم منكم ما هي الوحدة الحقيقيّة

وصل الى موقع العرب بيان صادر عن كمال عطيلة الناطق بلسان وزارة التربية والتعليم للوسط غير اليهودي، جاء فيه: "في اطار مشروع "العلم أمل اسرائيلي" في مجال التعليم، التقى رئيس الدولة رؤوبين ريبلين، ووزير التعليم نفتالي بينت ورئيس بلدية القدس نير بركات والمديرة العامّة للوزارة ميخال كوهين في مدرسة "هيملفرب" طلابا من عدّة مدارس من جميع الأوساط".


من اليمين: نير بركات - ريفلين وبينيت

وجاء في البيان: "رئيس الدولة قال في كلمة له: "جاء الوقت لنتكلّم قيم أكثر وأن نعيش معها، الهويّة الاسرائيليّة تكتمل فقط عندما نعيش مع الآخر ونعرفه".
أما وزير التعليم فقال:  كلّنا عائلة، كلّنا أخوة وأخوات، كلّي أمل بأنّنا نحن في الكنيست نستطيع أن نتعلّم منكم ما هي الوحدة الحقيقيّة".

وأضاف البيان: "خلال هذه الزيارة التقى رئيس الدولة، وزير التعليم ورئيس البلديّة بطلاب من 3 مدارس من جميع الأوساط، مدرسة أورط اللد والتي يتعلّم فيها طلاب عرب، ومدرسة بويير التي يتعلّم فيها طلاب يهود غير متديّنين والمدرسة الدينيّة هيملفرب. وذلك في اطار مشروع "أمل اسرائيلي" والذي يهدف الى دعم الشراكة اليهوديّة العربيّة والحوار والتفاهم والتسامح ومعرفة وقبول الآخر".

واختتم البيان: "وزير التعليم نفتالي بينت الذي انفعل من الزيارة قال بأنّه ملتزم كوزير تعليم بأنّه سيقوم بكل ما هو مستطاع كي يأخذ كل طالب فرصته بشكل متساو وكي لا يستطيع أحد أن يوقفكم بسبب الايمان أو لون بشرتكم، أو جنسكم. العنصريّة لا مكان لها وليست في مدرستنا.  كلّنا هنا عربا ويهودا، متديّنين وغير متدينين عائلة واحدة واخوة وأخوات وكلّي أمل بأنّنا في الكنيست نستطيع أن نتعلّم منكم ما هي الشراكة الحقيقيّة والتعايش معا"، الى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة