الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 23:02

جهات تربوية من المثلث تناشد الطلاب: التزموا بالدراسة خلال رمضان

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 30/05/16 09:43,  حُتلن: 12:15

مدير قسم المعارف المربي وليد طه:

لكي نتجنب الوقوع في تجارب وتصرفات الماضي بهذا الخصوص نتوجه الى مدراء المدارس ولجان اولياء امور الطلبة والطلاب والطالبات جميعا،ونحثهم ونناشدهم بالمحافظة على الدوام المنتظم 

لجنة أولياء أمور الطلبة المحلية في مدينة الطيبة:

نرجو منكم حث الابناء على العلم والتعليم وحثهم في هذا الشهر على الدوام الدراسي، وخاصة أن المدارس ابوابها مفتوحة ومعلميها وموظفيها متواجدين في دوامهم

ناشدت جهات تربوية ولجان أولياء أمور طلابية في المثلث الجنوبي جميع أهالي الطلبة حث الابناء الالتزام بالايام التعليمية خلال شهر رمضان المبارك وعدم التغيب عن الدراسة كما حصل في العام الماضي، والذي شهد تغيب عدد كبير من الطلاب والطالبات.


وليد طه


وجاء في بيان مدير قسم المعارف المربي وليد طه: "مدراء المدارس لجان الاباء الطلبة الاعزاء، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، يتزامن حلول شهر رمضان المبارك لهذا العام خلال العام الدراسي والدوام المدرسي، وقد تعلمنا من تجارب الماضي ان كثيرا من الابناء من الطلاب والطالبات يتغيبون عن الدوام المنتظم في المدارس بسبب طول السهر حتى ساعات متأخرة من الليل، مما يجعل من يحضر من الطلاب الى المدارس عرضة للتأثر من سلوكيات وتصرفات من تغيّبوا لتزداد الظاهرة انتشارا بين معظم الطلاب ومعظم المدارس، ولكي نتجنب الوقوع في تجارب وتصرفات الماضي بهذا الخصوص، نتوجه الى مدراء المدارس ولجان اولياء امور الطلبة والطلاب والطالبات جميعا، ونحثهم ونناشدهم بالمحافظة على الدوام المنتظم لطلابنا في المدارس ، والتي ستفتح أبوابها بشكل اعتيادي لاستقبال طلابها ، كل طلابها ، حتى آخر يوم من أيام الدوام الدراسي".
ومضى البيان: "على عاتقنا جميعا كمدراء ولجان اباء واولياء امور وقيادات تربوية وقيادات مجتمع تقع المسؤولية الكاملة في هذا السياق، وما نرجوه هو تلاحم وتكاتف الجهود وتعاون الجميع للمحافظة على العملية التربوية خدمة لفلذات اكبادنا ورفعة لمجتمعنا. اننا اذ نبارك الدعوات الصادرة بهذا الخصوص في الكثير من البلدات والقرى العربية، فاننا نامل من اسرة التربية والتعليم في كفر قاسم، مسؤولين ومدراء ولجان آباء وأولياء امور بأن يكونوا سباقين في ترشيد الأبناء بكافة الوسائل التربوية للمحافظة على الدوام الدراسي بشكل منتظم".
وأردف البيان: "الاهل الاحباء تعالوا معا نجعل من شهر رمضان المبارك شهرا للعبادة والتعلم من خلال احترامنا لمؤسساتنا التعليمية والتربوية، ومن خلال حرصنا جميعا على عدم تغيب ابناءنا عنها خلال شهر رمضان نتيجة للإهمال او نتيجة للسهر الطويل الممتد حتى ساعات الصباح الاولى، والاهتمام بدوامهم المنتظم في المدارس خلال العام. في اعناق اولياء الامور امانة ومسؤولية متابعة ابناءهم في الدراسة بكل عام وفي شهر رمضان بشكل خاص".


الشيخ جواد مصاروة

من جانب أخر أصدرت لجنة أولياء أمور الطلبة المحلية في مدينة الطيبة برئاسة الشيخ جواد مصاروة بيانا بهذا الخصوص تحت عنوان " رمضان شهر الجد والاجتهاد والعمل فلا تجعلوه شهر كسل وخمول وندم"، حيث جاء في البيان: "اهلنا الكرام وطلابنا الاعزاء، ايام قليلة ويحل علينا شهر كريم عظيم خير شهور السنة جعله الله شهر عبادة وعمل واجتهاد، شهر خير وفضل علم وتعليم ونسال الله ان يبلغنا جميعا اياه سالمين وان يوفقنا فيه الى ما يحبه ويرضاه. اهلنا وطلابنا، شهر رمضان شهر التشمير عن ساعد الجد والاجتهاد، فتعالوا معا نجعله كذلك فلا نوم ولا كسل ولا اضاعة للأوقات دون عمل ينفع الدنيا والآخرة، فالتعليم من الفرائض المهمة التي اوجبها الله على عباده، فلماذا نستهين بتعليم قدر الله ان يكون في اشرف ايام السنة".
كما اضاف البيان: "أهلنا الكرام نرجو منكم حث الابناء على العلم والتعليم وحثهم في هذا الشهر على الدوام الدراسي، وخاصة أن المدارس ابوابها مفتوحة ومعلميها وموظفيها متواجدين في دوامهم لاداء واجبهم تجاه طلابهم ومهنتهم العظيمة التي شرفهم الله بها. نحن في لجنة اولياء الامور المركزية قد توجهنا الى الجهات المعنية والمسؤولة عن سير العملية التعليمية طالبين منها حث الطلاب والاهل على الحضور للمدارس، لان العطلة الرسمية بعد لم تحل ولا زالت السنة الدراسية مستمرة. طلبنا ان تجرى الامتحانات خلال ايام رمضان وان تسير الامور كالمعتاد حتى نهاية السنة، مع مراعاة ما يتيحه القانون من تقصير الحصص وفقا للتوقيت الرمضاني، مع التنبيه ان تواجد الطلبة في اطار مدارسهم فيه ما يحفظهم من التسيب وقضاء الاوقات في شوارع المدينة على غير هدى".
في نهاية البيان كتب: "نرجو أن نجد تجاوبا واضحا جليا من الجميع لما في ذلك من مصلحة عامة على نطاق المجتمع ومصلحة خاصة على نطاق الفرد والاهل".

مقالات متعلقة