الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 13:02

خبراء: الرياضة تساعد النساء بعد انقطاع الطمث

كل العرب
نُشر: 29/05/16 20:26,  حُتلن: 14:23

خبراء:

ممارسة التمارين على نحو أكبر ترتبط بتقليل مخاطر الإصابة بالعته والقلق والاكتئاب وتحسين نوعية النوم وتقليل الألم الناتج عن الإصابة بسرطان الثدي أو متلازمة آلام العضلات

نصحت لجنة خبراء الجمعية الإسبانية لأمراض القلب والاتحاد الإسباني للطب الرياضي النساء في تقرير لهما بممارسة برنامج للتدريبات الرياضية خلال فترة انقطاع الطمث وبعدها، لأنّ الامر من شأنه أن يقلل متاعب هذه الفترة ويحافظ على صحة القلب والعضلات والعظام والمخ"، بحسب التقرير.


صورة توضيحية

وبحسب الخبراء أيضًا فإنّ "تمارين الصدمة والمقاومة يمكن أن تحسن صحة العظام، وهي مسألة مهمة في مرحلة انقطاع الدورة الشهرية". وأشاروا إلى أنّه:"من غير المرجح أن يحسن المشي صحة العظام رغم أن كثيرا من النساء المتقدمات في السن يفضلن المشي على غيره من الأنشطة".

وأوضح الخبراء الاسبان في تقريرهم أيضًا أنّ:"تمارين المقاومة تساعد في الحفاظ على كتلة العضلات ووظائفها وتحسين المرونة والاتزان". وقالوا إنّ:"ممارسة التمارين على نحو أكبر ترتبط بتقليل مخاطر الإصابة بالعته والقلق والاكتئاب وتحسين نوعية النوم وتقليل الألم الناتج عن الإصابة بسرطان الثدي أو متلازمة آلام العضلات. وأنّ التدريبات المكثفة وتمارين "بيلاتس" وتمارين المقاومة هي أفضل لأنشطة البدن للنساء في ما بعد انقطاع الطمث، ومنافع هذه التدريبات تصبح أكثر وضوحا إذا مورست بانتظام لفترة طويلة من الزمن"، بحسب تقرير الجمعية الاسبانية. 

مقالات متعلقة