الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 21:02

طلاب مدرسة ابن سينا في الناصرة يتألقون في مسابقة إبداعات القطرية

كل العرب -
نُشر: 29/05/16 11:41,  حُتلن: 11:44

مرّ الطلاب بمراحل تدريجيّة تصقل مهاراتهم الكتابيّة، أوّلها الانخراط بالمجتمع والانكشاف على قضاياه ومشاكله ومعالجتها من خلال الكتابة 

أعربت مديرةُ المدرسة المربيّة إيمان فاهوم عن سعادتها بإنجازٍ آخر يُضاف إلى سجّل المدرسة وأكّدت أنّ المدرسة تفخر بطلّابها المبدعين والمتميّزين

وصل الى موقع العرب بيان صادر عن مدرسة ابن سينا الإعدادية في الناصرة، جاء فيه: "بأجواء من الفرح والسّرور، تربعت مدرسة ابن سينا على عرش ابداعات، حيث تُوّج الطّالب مجد أبو حمد بلقب أمير الكتابة الإبداعيّة والطّالب صُهيب مروّات من نفس المدرسة بمسابقة الرّسم في احتفالٍ مهيبٍ أقيم بمدرسة مار يوسف بحضور عدد من المفتشين والمدربين ومعلمي اللغة العربيّة ومرشديها".


خلال المسابقة

وأضاف البيان: "وجاء هذا بعد مسيرة من العمل ذات المستوى الرّاقي في رفع مستوى الكتابة الإبداعيّة لدى الطّلّاب، إذ يتطلّب مجهودًا كبيرًا ومتابعة الطّالب ومواكبته، وكشفه على عوالم خارج الإطار المدرسيّ، توسّع آفاقه، اثراء تجاربه واغناء معلوماته. وهذا ما قامت به المدرسة لطلّابها، لتحقيق ايمانها في أنّ تصل لقمة هرم الإدراك المعرفي لتكون متطورة مبدعة توفر بيئة تعليميّة تشجع على الابتكار وتنقل الطالب من مستويات الإدراك الدنيا إلى القمة، مرورا بمهارات الفهم والتطبيق و تحليل المشكلات والحكم على الأشياء وصولا إلى الإبداع والابتكار لأجل تحقيق النهضة والتقدم لمواكبة مستجدات العصر".

وتابع البيان: "واتّساقًا مع الاهتمام الفريد الذي تحياه اللغة العربيّة في المدرسة تقدّم العديد من الطّلّاب للمشاركة في مسابقة إبداعات، وهي مسابقة تعمل على اكتشاف المواهب الكتابية الفتية هادفة تشجيعها ،كونها تسهم في شحذ ابداع الطلاب وعرض أفكارهم . فكانت مشاركة المدرسة بالمسابقة محل فخر وعزة.
حيث مرّ الطلاب بمراحل تدريجيّة تصقل مهاراتهم الكتابيّة، أوّلها الانخراط بالمجتمع والانكشاف على قضاياه ومشاكله، ومعالجتها من خلال الكتابة، فقدّموا نصوصًا بمستوى عالٍ أسلوبًا ومضمونًا، عارضين في نصوصهم أفكارهم ومواقفهم بمهاراتٍ وقدراتٍ عُليا. فهذه سيرورة العمل الدّؤوب والمتابعة للطلّاب لإيصالهم لأعلى المراتب والمشاركة في مسابقات لوائيّة".

ونوه البيان: "ومن جهتها أعربت مديرةُ المدرسة المربيّة إيمان فاهوم عن سعادتها بإنجازٍ آخر يُضاف إلى سجّل المدرسة وأكّدت أنّ المدرسة تفخر بطلّابها المبدعين والمتميّزين حيث يتجلّى الجهد الّذي تبذله المدرسة لخدمة طلّابها والنّهوض بهم إلى أعلى المستويات بإنجازات طلّابها بمسابقات ومشاركات لوائيّة وقطريّة تحصد بهم الجوائز حصدَا كما وقدّمت جزيل الشّكر لأهالي الطّلّاب الّذين شجّعوا أبناءهم على الكتابة وأعربت عن تقديرها لمعلّمات اللّغة العربيّة على عملهنّ الدّؤوب وأضافت بأنّها تحثّ وتشجّع الطّلّابَ على المشاركة بمثل هذه المسابقات والكشف عن طاقاتهم الكامنة لما فيها من تطوير لمهاراتهم الكتابيّة وتوسيع أُفق التّفكير. وأضافت أن المدرسة تعمل دائماً وابداً على اكتشاف حقول تميّز طلابها وابراز هذا التميّز مؤمنةً أن كل طالب مبدع في مجال اهتماماته".

واختتم البيان: "وفي الختام تفخر مدرسة "ابن سينا" بإنجازات طلّابها وتبارك مجهودهم الرّائع وتدعو جميع الطّلاب للاستمرار في المثابرة والمشاركة في كافّة المسابقات والأنشطة على مختلف المجالات والأصعدة جميعهم مبدعون ومميّزون في مجالاتهم المختلفة".

مقالات متعلقة