الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 11:02

أربع جرائم قتل في المثلث الجنوبي خلال 4 شهور: من الضحية القادمة؟

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 28/05/16 11:19,  حُتلن: 14:49

الشيخ وليد فريج:

نقولها وبكل حسرة وألم بأن العنف والشجار لن يكون هو الحل أبدا، بالعكس سيعقد الأمور ويزيد الكراهية والبغضاء

رئيس بلدية كفرقاسم المحامي عادل بدير:


سنتوجه لاخواننا في النقب للتدخل الفوري في هذه القضية بحكم صلة القرابة التي تربطهم بين المتخاصمين وسنواكب أية خطوة عن كثب لانهاء الخلافات

تسود في مدينة كفرقاسم حالة من الحزن والألم جراء مصرع الشاب محمد فارس الجوابرة (19 عامًا) بعد تعرضه لاصابة خطيرة خلال شجار عنيف وقع الليلة الماضية، فيما اصيب شاب آخر بجراح متوسطة والذي لا يزال يرقد في مستشفى بلنسون. وأعرب السكان عن استنكارهم الشديد لأعمال العنف المستشرية، وطالبوا بالعمل لوضع برنامج خاص لمحاربة هذه الآفة التي باتت تتفشى بشكل يومي وتشكل خطرًا كبيرًا على حياة الآخرين، وقد ذكر البعض أنه "مع الأسف الشديد فإن لجنة متابعة وأعضاء الكنيست وكل الجهات الأخرى الاجتماعية والدينية لا تقم بأي خطوات جدية ومهنية لوقف شلال الدماء، فجميعهم يستنكرون ويلحنون على منابر الكنيست وفي مناسبات عديدة، لكن دون أي عمل على ارض الواقع، وعندما ننتقدهم بحق، ينزعجون وكان المطلوب منا فقط مدحهم. لقد سئمنا من الوضع القائم، وكفى شعارات ووعودات بلا رصيد".


المرحوم سند حاج يحيى

وقالوا: "مع الأسف الشديد سبق وأن حاولت جهات صلح انهاء الخلاف بين العائلتين المتخاصمتين، لكن كل المساعي باءت بالفشل، وتركت اجواء مشحونة ومتوترة، والتي انتهت بمقتل شاب".

جدير بالذكر، أنّه خلال الأشهر الأخيرة وقعت 4 جرائم قتل، ثلاثة منها في مدينة الطيبة والتي راح ضحيتها الشاب سند حاج يحيى (27 عامًا) الذي قتل على يد رجال الشرطة، عبد الناصر جبارة (30 عامًا)، أحمد عازم (31 عامًا)، بينما الضحية الأخيرة وقعت في كفرقاسم وأودت بحياة الشاب محمد الجوابرة.


الشيخ وليد فريج

وقال إمام وخطيب مسجد بلال بن رباح والناشط الاجتماعي ورجل الإصلاح الشيخ وليد فريج: "اطلق شعار "ايها الشباب العنف ليس حلا، عد للعشرة ولا تغلط"، العنف الذي يضرب المجتمع العربي بطوله وعرضه وما من صبيحة يوم الا ونستيقظ على فاجعة في بلدة ما، وها نحن اليوم نستيقظ على فاجعة في كفرقاسم. نقولها وبكل حسرة وألم بأن العنف والشجار لن يكون هو الحل أبدا، بالعكس سيعقد الأمور ويزيد الكراهية والبغضاء. المطلوب هو الحوار ثم الحوار ثم الحوار والاستعانة بأهل الحل والعقد وأهل الخير للتدخل وحل المشكلة، وعندما تقع المشكلة لا سمح الله، تذكروا دائماً قول الله سبحانه وتعالى "والصلح خير"، "الصلح خير الصلح كرامة الصلح عزة"، كونوا عونا لرجال ولجان الصلح في بلدانكم فوالله انهم يريدون الخير لكم جميعا، أرواحنا ونفوسنا غالية ثمينة، نريد أن نحفظها، أن نصونها، كلمة صادقة أوجهها، اتركوا العنف والشجار فهو لن يكون حلا أبدًا، ثم عند وقوع الشجار لا سمح الله، افسحوا المجال واعينوا لجان الصلح في بلداتكم".

بدوره، قال رئيس بلدية كفرقاسم المحامي عادل بدير: "طوال ساعات الليل ونحن نسعى الى تهدئة الخواطر، وها نحن نناشد الجميع بضبط النفس وتجنب كل مظاهر العنف والتعامل مع أي خلاف بلغة الحوار السلمي وليس باساليب عنيفة التي تنتهي دائما بنتائج قاسية ومؤلمة جدًا. نحن بدورنا سنتوجه لاخواننا في النقب للتدخل الفوري في هذه القضية بحكم صلة القرابة التي تربطهم بين المتخاصمين، وسنواكب أية خطوة عن كثب لانهاء الخلافات كي نوفر الأمن والأمان للجميع".

تعقيب الشرطة
وقالت الشرطة: "الحديث يدور عن خلاف قديم بين عائلتين، والشرطة بدورها تحقق في القضية".


المرحوم عبد الناصر جبارة


المرحوم أحمد عازم 


المرحوم محمد الجوابرة


رئيس بلدية كفرقاسم المحامي عادل بدير

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
3.97
EUR
4.64
GBP
260220.82
BTC
0.51
CNY