الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 01:01

غنايم: المصادقة على 1835 دونمًا لنفوذ سخنين بشرى سارة لكننا سنطالب بالمزيد

محاسن ناصر -
نُشر: 27/05/16 11:55,  حُتلن: 16:16

مازن غنايم رئيس البلدية:

إنها بشرى سارة للأهل في سخنين والذي انتظره الجميع منذ سنوات وهو ثمرة جهود جبارة استمرت لعدة سنوات من إدارة البلدية وبمساعدة النائب مسعود غنايم ونواب القائمة المشتركة

ادارة البلدية كانت تأمل أن يتم الموافقة على نسبة أكبر من هذه المساحة الا أنها مستمرة في اجراء المسح للأراضي وستتقدم بطلبات مستقبلية وفق احتياجاتها  

النائب مسعود غنايم:

جميع رؤساء بلدية سخنين كانوا قد طالبوا باستعادة اراضي المدينة وتوسعيع منطقة النفوذ كون أن هذا مطلب شرعي

عقدت إدارة بلدية سخنين أمس الخميس مؤتمرا صحفيًا في أعقاب قرار وزير الداخلية أريه درعي بتوسيع نفوذ مدينة سخنين ما مساحته 1835 دونم. وقد ترأس المؤتمر مازن غنايم رئيس البلدية وحضره اعضاء البلدية وعلى رأسهم نائب الرئيس خالد خلايلة والقائم بالأعمال زهر الدين بدارنة وأئمة المساجد والآباء ممثلين عن كنيستي المدينة وعضو الكنيست النائب مسعود غنايم وكبار موظفي البلدية وعدد من أهالي المدينة ومن أصحاب الأراضي.



افتتح مازن غنايم رئيس بلدية سخنين المؤتمر الصحفي فعبّر عن سعادته بإقرار وزير الداخلية مطلب البلدية مؤكدا أن "هذا القرار يتيح لسخنين أن توسع منطقة نفوذها بـ1835 دونمًا منها 1035 دونمًا مخصصة للبناء".

وأضاف رئيس البلدية أنها "بشرى سارة للأهل في سخنين والذي انتظره الجميع منذ سنوات وهو ثمرة جهود جبارة استمرت لعدة سنوات من إدارة البلدية وبمساعدة النائب مسعود غنايم ونواب القائمة المشتركة وادارة البلدية كانت تأمل أن تتم الموافقة على نسبة أكبر من هذه المساحة الا أنها مستمرة في اجراء المسح للأراضي وستتقدم بطلبات مستقبلية وفق احتياجاتها  كما وأن ادارة البلدية تؤمن ايمانا راسخا بأن سخنين تحتاج إلى مساحات أكبر لسد الحاجات السكانية والعمرانية للمواطنين إلا أننا نعتبر هذا الإنجاز إنجازا هاما لأهلنا في المدينة الامر الذي سيخفف من مشكلة السكن التي يعانون منها".

واستعرض عضو الكنيست النائب مسعود غنايم متابعته لهذا الملف الشائك منذ سنوات مؤكدا أن "جميع رؤساء بلدية سخنين كانوا قد طالبوا باستعادة اراضي المدينة وتوسعيع منطقة النفوذ كون أن هذا مطلب شرعي".

كما وأكد الحضور من اعضاء البلدية وأصحاب الاراضي أن "المصادقة على 1835 دونمًا لنفوذ سخنين هو الإنجاز التاريخي الهام والكبير وأنه يجب الاستمرار بالمطالبة بضم باقي المناطق والأراضي الخاصة التابعة لأهالي سخنين والمحيطة بالمدينة لتكون ضمن منطقة نفوذها ايضاً لان ذلك من حقها ولتلبية احتياجات المدينة المستقبلية".

مقالات متعلقة