الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 09:02

غدا: ريال مدريد يصارع أتلتيكو على لقب دوري الأبطال

كل العرب
نُشر: 27/05/16 09:31,  حُتلن: 13:15

الفريقان عادا بجدارة إلى نهائي البطولة هذا الموسم ليتأكد فوز العاصمة الإسبانية مدريد باللقب بغض النظر عن نتيجة المباراة غدا

يأمل الريال في تعزيز رقمه القياسي لعدد مرات الفوز باللقب من خلال إضافة اللقب الحادي عشر غدا على حساب جاره 

يستعد الملايين من عشاق الساحرة المستديرة في كل أنحاء العالم غدًا للمباراة لمشاهدة نهائي المسابقة الأعرق في العالم على مستوى الأندية. حيث يستضيف إستاد "جوزيبي ميازا" في مدينة ميلانو الإيطالية مساء غد السبت لقاء السحاب بين قطبي العاصمة الإسبانية مدريد على لقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.


من المواجهة الأخيرة بين الفريقين

وللمرة الثانية في غضون ثلاثة مواسم فقط، يدير أبناء العاصمة الإسبانية وجوههم خارج مدينتهم لمشاهدة ديربي مثير على اللقب الأوروبي الغالي حيث يلتقي ريال مدريد جاره ومنافسه العنيد أتلتيكو مدريد غدا في نهائي دوري الأبطال لتكون المواجهة مكررة للمباراة النهائية بنفس البطولة في عام 2014 .

وقبل عامين فقط، جمعت المباراة النهائية في لشبونة قطبي العاصمة الإسبانية للمرة الأولى لكن الفريقين عادا بجدارة إلى نهائي البطولة هذا الموسم ليتأكد فوز العاصمة الإسبانية مدريد باللقب بغض النظر عن نتيجة المباراة غدا.

ويستحوذ الريال على الرقم القياسي لعدد مرات الفوز باللقب الأوروبي برصيد عشرة ألقاب منها خمسة ألقاب أحرزها في النسخ الخمس الأولى للبطولة منتصف القرن الماضي فيما كان آخر ألقابه العشر السابقة في الموسم قبل الماضي.

ويأمل الريال في تعزيز رقمه القياسي لعدد مرات الفوز باللقب من خلال إضافة اللقب الحادي عشر غدا على حساب جاره أتلتيكو الذي يتطلع للفوز من أجل إحراز اللقب الأول له في تاريخ البطولة والثأر لهزيمته 1 - 4 أمام الريال في نهائي الموسم قبل الماضي.

وكان أتلتيكو قاب قوسين أو أدنى من الفوز باللقب قبل عامين وهو ما ينطبق أيضا على مشاركته الأخرى السابقة في النهائي وكانت عام 1974 ولكن أهداف اللحظات الأخيرة حرمت أتلتيكو من التتويج في المرتين أمام بايرن ميونيخ في 1974 والريال في 2014 .

مقالات متعلقة

Got