الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 16:02

جمعية رسل المستقبل في شفاعمرو تستضيف البروفيسور منى مارون

كل العرب
نُشر: 26/05/16 17:46,  حُتلن: 19:48

جمعية رسل المستقبل في مدينة شفاعمرو في بيانها:

وسائل تخفيف الخوف برأي ب. مارون منها ما يتعلق بالإيمان ومنها بالصلاة ومنها بالتأملات

وتسمى عملية إزالة الخوف من دماغ الإنسان أو الحيوان محو الخوف

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن جمعية رسل المستقبل في مدينة شفاعمرو جاء فيه ما يلي: "استضافت جمعية رسل المستقبل الشفاعمرية يوم أمس الثلاثاء، بروفيسور منى مارون - رئيسة قسم بيولوجيا الأعصاب في جامعة حيفا ومديرة مختبر لبحث الدماغ في الجامعة، في محاضرة بعنوان "البصمة الدماغية والعلاقة بين الذاكرة، الخوف والسمنة" عقدت في قاعة السيدة الرعوية في شفاعمرو، بحضور كهنة الكنائس وراهبات الدير وجمهور عريض من الأكاديميين والأهالي".


خلال المحاضرة

وأضاف البيان: "افتتح اللقاء قدس الأب اندراوس بحوث، فحيى المحاضرة على انجازاتها ورحب رئيس جمعية رسل المستقبل، الدكتور نزار بحوث بالمحاضرة والجمهور، وتولى ادارة اللقاء الكاتب زياد شليوط، فقدم تعريفا بالمحاضرة والباحثة مارون. تحدثت ب. مارون في محاضرتها عن دماغ الانسان الذي يشكل 2% من وزنه العام ويحوي 100 مليارد خلية عصبية. وأشارت أن الدماغ ينقسم الى قسمين الرمادي ووظيفته تحليل المعلومات والأبيض ووظيفته ايصال المعلومات. وقارنت أدمغة عدد من الحيوانات والإنسان ثم تحدثت عن الذاكرة القريبة وعن الذاكرة البعيدة، عن مرض الزَهايمَر كداء يصيب المخ ويتطور ليفقد الإنسان ذاكرته وقدرته علي التركيز والتعلم، وأشارت أن هذا ليس هو الخرف العادي الي يصيب الكبار في السن حيث يتذكرون الماضي البعيد فقط. ثم تحدثت عن الخلايا الرمادية وأمور غيرها تتعلق بأعمال الدماغ" .
وتابع البيان: "وقالت بروفيسور منى مارون: المشكلة تكمن في أن وْقع الخوف يبقى في الدماغ، كما تبين الأبحاث، وفي بعض الحالات يحول دون العودة إلى الحياة الطبيعية. فالمصابون بصدمة القتال، مثلا، يعود بهم أزيز طائرة تمر فوقهم أو أي صوت خارج عن المألوف إلى صدمة القتال، فيتوثبون للعمل، رغم أن الخطر لم يعد قائما. وتسمى عملية إزالة الخوف من دماغ الإنسان أو الحيوان محو الخوف، وما نقوم به نحن يتمثل في تطوير دواء يستطيع، عبر شل عمل سلسلة معينة من الجزيئات، تسريع عملية محو الخوف والحيلولة دون عودته مستقبلا. وقد تم تجربة ذلك بنجاح على الجرذان، ويتوقع أن يكون له تأثير مثير للغاية، ولكن الطريق ما زالت طويلة".
واختتم البيان: "أما وسائل تخفيف الخوف برأي ب. مارون منها ما يتعلق بالايمان ومنها بالصلاة ومنها بالتأملات. وفي نهاية المحاضرة قدم أعضاء جمعية رسل المستقبل هدية للمحاضرة وشهادة تقدير على محاضرتها وحضورها الخاص، وتم توزيع كراس عن الجمعية وأعمالها على مدار خمس سنوات خلت" إلى هنا نصّ البيان.
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.75
GBP
243745.67
BTC
0.53
CNY